بـ 27.7 مليار دولار.. «فايزر» تُحقق أعلى إيرادات فصلية على الإطلاق

فايزر
فايزر

تجاوزت إيرادات وأرباح شركة Pfizer في الربع الثاني توقعات وول ستريت، مدفوعة بمبيعات لقاح كورونا وعلاجها المضاد للفيروسات Paxlovid.

وحققت Pfizer إيرادات قدرها 27.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 47% عن الفترة نفسها من العام الماضي لتحقق بذلك أكبر إيرادات ربع سنوية على الإطلاق، كما سجلت شركة الأدوية 9.9 مليار دولار في صافي الدخل، بزيادة 78% عن الربع الثاني من عام 2021.

اقرأ أيضاً
تحالف «أوبك+» يدرس إبقاء إنتاج النفط دون تغيير أو زيادته قليلًا
فايزر

وحقق لقاح كورونا من شركة Pfizer إيرادات قدرها 8.8 مليار دولار للربع الثاني، بينما بلغ إجمالي مبيعات Paxlovid 8.1 مليار دولار.

في ما حافظت الشركة على توقعات مبيعاتها لعام 2022 للقاح بقيمة 32 مليار دولار ولا تزال تتوقع 22 مليار دولار لـ Paxlovid.

وكررت Pfizer إلى حد كبير توقعات الإيرادات والأرباح الإجمالية لعام 2022، حيث تتوقع الشركة مبيعات تتراوح بين 98 مليار دولار و102 مليار دولار هذا العام وربح السهم من 6.30 دولار إلى 6.45 دولار.

ووقعت الشركة وشريكتها الألمانية BioNTech صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار في يونيو لتوفير 105 ملايين جرعة لقاح للحكومة الأمريكية قبل حملة التطعيم المتوقعة في الخريف.

وقالت الشركات إن تسليم اللقاحات يمكن أن يبدأ في أقرب وقت في أواخر الصيف مع استمرار الشحنات حتى الربع الرابع.

وطلبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من صانعي اللقاحات البدء في تطوير لقاحات تستهدف المتحورات الفرعية omicron BA.4 و BA.5، والتي تسود الآن في الولايات المتحدة BA.4 و BA.5تسببت في موجة من العدوى الصيفية لأنهم أكثر قابلية للانتقال من المتغيرات السابقة.

ويشعر مسؤولو الصحة العامة بالقلق من أن الولايات المتحدة ستواجه موجة كبيرة من عدوى كورونا هذا الخريف؛ حيث تتضاءل المناعة من اللقاحات ويتوجه الناس إلى الداخل هربًا من الطقس البارد.

كما يأمل العلماء ومسؤولو الصحة في أن توفر اللقطات المحدثة التي تستهدف أيضًا أوميكرون حماية أكثر دوامًا هذا الخريف.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa