Menu


منتخب الكويت يسعى لحسم التأهل على حساب عُمان بـ«خليجي 24»

«الأزرق» يلعب بروح معنوية عالية

يلتقي منتخبا الكويت وعمان في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، وذلك على است
منتخب الكويت يسعى لحسم التأهل على حساب عُمان بـ«خليجي 24»
  • 57
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يلتقي منتخبا الكويت وعمان في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، وذلك على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

طموحات مختلفة

وعلى الرغم من أن المباراة تعدّ الثانية لكل منتخب في البطولة، إلا أن كلًّا منهما يدخلها بأهداف وطموحات مغايرة تمامًا عن الآخر.. فمنتخب الكويت سيبدأ اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط من فوز على المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأولى من البطولة، بينما يأتي المنتخب العماني في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة حصل عليها من تعادله السلبي أمام منتخب البحرين بالجولة الأولى من مباريات المجموعة.

دفعة معنوية

وجاء فوز المنتخب الكويتي على نظيره السعودي ليعطي «الأزرق» دفعة معنوية كبيرة ستكون إضافة واضحة في ما تبقى للفريق من مباريات ببطولة كأس الخليج، خاصة بعدما قدّم الفريق أداءً راقيًا، ونجح في بسط سيطرته على اللقاء وتحقيق الأفضلية على المنتخب السعودي، وهو ما سيكون دافعًا له لكي يقدّم الأداء نفسه في لقاء اليوم أمام منتخب عمان، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، والوصول إلى النقطة السادسة التي تعني تأهله إلى الدور قبل النهائي، لتتبقى له مهمة واحدة، وهي تحقيق الفوز الثالث لضمان التأهل كأول المجموعة.

ماذا سيفعل بدر؟

وتنتظر الجماهير الكويتية الكثير من لاعبي منتخبها وبصفة، خاصة النجم والقائد بدر المطوع الذي قاد فريقه بحنكة وذكاء، وكان أحد الأسباب الواضحة وراء فوز الكويت على السعودية.

الخيار الوحيد

على الجانب الآخر، سيدخل المنتخب العماني اللقاء وليس أمامه من خيارات سوى تحقيق الفوز بهدف تدارك موقفه وتصحيح الأوضاع إذا ما أراد الاستمرار في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

ولم يسجل المنتخب العماني أي هدف في البطولة، كما لم تستقبل شباكه أهداف، وهو ما يشير إلى أنه منتخب متحفظ إلى حدّ بعيد، لكن هذا التحفظ لن يفيده في مواجهة اليوم التي يتعين عليه الفوز بها حتى يرفع رصيده إلى النقطة الرابعة، بينما ستكون نقطة التعادل طريقًا لدخوله في حسابات معقدة سيتوقف تأهله على نتائج بقية المنتخبات في ما تبقى من مباريات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك