Menu

الشوط الأول.. المنتخب السعودي يهدر التقدم مرتين بنهائي «خليجي 24»

«VAR» تجاهل ركلة جزاء صحيحة للحمدان

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المقامة مساء اليوم الأحد، أمام نظيره البحريني بالتعادل السلبي، وذلك في المباراة النهائية لبطولة كأ
الشوط الأول.. المنتخب السعودي يهدر التقدم مرتين بنهائي «خليجي 24»
  • 1020
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المقامة مساء اليوم الأحد، أمام نظيره البحريني بالتعادل السلبي، وذلك في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، وذلك في المباراة التي تقام على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وبشكل عام، جاء الشوط الأول متكافئًا بين المنتخبين، ولم يتمكن أي منهما من بسط سيطرته الكاملة على مجريات اللعب، إلا أن المنتخب السعودي كان الأقرب للفوز من خلال الفرص التي أتيحت له خلال الـ45 والتي كان أبرزها ضربة الجزاء التي حصل عليها المنتخب السعودي، إلا أن سلمان الفرج أضاعها، كما ردت العارضة تسديدة سالم الدوسري، إضافة لعدد من المحاولات التي تحطمت على صخرة الدفاع البحريني.

في الدقيقة الأولى بدأت المحاولات من جانب المنتخب البحريني الذي حصل على الركنية الأولى، رد عليها المنتخب السعودي في الدقيقة الثالثة بانطلاقة انتهت عند عبدالله الحمدان لكن الدفاع البحريني تدخل ويحولها لركنية.

في الدقيقة الرابعة كاد سالم الدوسري يفتتح التسديد من خلال تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة ليضيع الهدف السعودي الأول.

في الدقيقة 11 يتعرض سالم الدوسري للعرقلة داخل منطقة الجزاء فيحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها سلمان الفرج الذي أطاح بالكرة خارد إطار المرمى لتستمر نتيجة التعادل.

بمرور الوقت، هدأ اللعب تدريجيًّا؛ بسبب الرقابة اللصيقة والضغط المتواصل من الجانبين في وسط الملعب.

كان من الواضح اعتماد المنتخب السعودي محاولة الاستحواذ على الكرة في محاولة لإيجاد ثغرة يخترق من خلالها الدفاع البحريني، خاصة من جانب ياسر الشهراني وسالم الدوسري في الناحية اليسرى.

في الدقيقة 28 عاقب الحكم أحمد نبيل لاعب منتخب البحرين بالبطاقة الصفراء للخشونة مع سلمان الفرج.

في الدقيقة 37 شن المنتخب السعودي هجمة منظمة توغل من خلالها منطقة الجزاء البحرينية ليتلقى سالم الدوسري تمريرة بالكعب لكنه نزلق قبل التسديد في المرمى لتضيع فرصة هدف.

في الدقيقة 44 تعرض الحمدان في منطقة جزاء منتخب البحرين وسقط لكن الحكم يشير باستمرار اللعب، حتى بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، ويمر الوقت دون جديد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك