الإرياني يدين خطف ميليشيا الحوثي الفنانة انتصار الحمادي

الإرياني

الإرياني

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، بأشد العبارات خطف ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران للفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي.

وقال الإرياني في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ندين ونستنكر بأشد العبارات ما تتعرض له الفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي المخفية قسريًا في معتقلات ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، منذ عام، من صنوف التعذيب النفسي والجسدي والضرب، وقص شعرها إجباريًا، بعد تلفيق اتهامات كيدية لها وإصدار أحكام غير قانونية بحبسها 5 أعوام.

كما دعا الفنانين والمثقفين والحقوقيين في الوطن العربي بالتضامن مع انتصار الحمادي والضغط على ميليشيا الحوثي لإطلاق سراحها قائلًا: ندعو الفنانين والمثقفين والحقوقيين ومختلف الفعاليات الثقافيةوالفنية في اليمن والوطن العربي والعالم، ومنظمات حقوق الإنسان والدفاع عن قضايا المرأة، للتضامن مع مأساة انتصار الحمادي وأسرتها.

والضغط على ميليشيا الحوثي لاطلاقها فورا في ظل مخاوف من إقدامها على الانتحار، بعد فشل عدة محاولات.

وتابع: نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي والمنظمات المعنية بحقوق المرأة، بإدانة الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بحق اليمنيين، والتي لم تسلم منها النساء، وممارسة ضغط حقيقي على المليشيا لإطلاق الفنانة انتصار الحمادي، والمئات من المخفيات قسريًا في معتقلاتها.

وانتصار الحمادي هي عارضة أزياء وممثلة شاركت في العديد من الأدوار التليفزيونية، واختطفها الحوثيون في العاصمة صنعاء في 20 فبراير 2021 وتم نقلها إلى أحد السجون، وتعاني انتصار من سوء المعاملة داخل السجن وترفض الجماعة الإفراج عنها.

اقرأ أيضاً
بعد كشف تهريب الحوثي الأسلحة بصناديق إغاثية.. الإرياني: على الأمم المتحدة التحقيق 
<div class="paragraphs"><p>الإرياني</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa