الحملة السعودية لدعم متضرري فيضانات باكستان تجمع تبرعات تتجاوز 25 مليون ريال

فيضانات باكستان
فيضانات باكستان

نجحت الحملة الشعبية التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان، في جمع تبرعات تتجاوز 25 مليون ريال.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أعلن انطلاق الحملة السعودية الشعبية لإغاثة متضررى الفيضانات في باكستان.

وستخدم الحملة قطاع الغذاء؛ حيث سيوزع المركز مئات الآلاف من السلال الغذائية، علمًا بأن السلة الغذائية تسد حاجة أسرة مكونة من 7 أفراد لمدة شهر، وتكلفة السلة الواحدة 225 ريالًا ووزنها 62 كيلوجرامًا موزعة على المكونات التالية: (5 كيلوجرامات أرز، 5 كيلوجرامات سكر، 40 كيلوجرامًا من الدقيق، 5 لترات من زيت الطعام، 6 عبوات بسكويت للأطفال، 5 كيلوجرامات من العدس، كيلو من التمر).

فيما سيوفر المركز خيام الإيواء وحقائب المستلزمات الأساسية للإيواء، وتبلغ تكلفة الخيمة 600 ريال سعودى، بالإضافة إلى دعم النازحين والذين هم بلا مأوى؛ بسبب الفيضانات، والمساهمة في التبرع تخفف من معاناتهم وتساهم في توفير حياة كريمة لهم، وسيتم بناء منازل للمتضررين، ويتكون المنزل من (غرفتين، مطبخ، دورة مياه)، وتكلفة المنزل الواحد 37،500 ريال، وبناء مرفق تعليمى مكون من (فصلين دراسيين، دورتى مياه، مضخة يدوية لتوفير مياه صالحة للشرب)، وتكلفة المرفق التعليمى 41,250 ريال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa