ألمانيا: خفض إمدادات الغاز الروسي لأوروبا هجوم اقتصادي

ألمانيا: خفض إمدادات الغاز الروسي لأوروبا هجوم اقتصادي
وزير الاقتصاد والمناخ الألماني، روبرت هابيك

هاجمت ألمانيا قرار روسيا قطع إمداد الغاز الطبيعي عن أوروبا، المارة عبر خط «نوردستريم1»، معتبر أنه «هجوم اقتصادي يهدف إلى بث الفوضى».

وقال وزير الاقتصاد والمناخ الألماني، روبرت هابيك، اليوم الثلاثاء، إن تقليص إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا ما هو إلا «هجوم علينا.. هجوم اقتصادي علينا»، حسب «سكاي نيوز».

اقرأ أيضاً
«بلومبرغ»: أنظار العالم تتجه لمصافي السعودية والكويت لتخفيف أزمة الديزل
وزير الاقتصاد والمناخ الألماني، روبرت هابيك

وفي كلمة أمام رؤساء شركات قطاع الطاقة، تحدث هابيك عن بعد جديد في الحرب التي تشنها روسيا على الغرب، موضحا: «هذا بعد جديد، وهذه الاستراتيجية لا يمكن السماح لها بأن تنجح.. الوضع قد يصبح أسوأ من وباء فيروس كورونا».

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلن عملاق النفط الروسي «غازبروم» تخفيض إمدادات الغاز إلى ألمانيا عبر خط الأنابيب، وأرجعت القرار إلى تأخر الإصلاحات بسبب العقوبات الغربية المفروضة بحق موسكو، فيما اعتبرت الحكومة الألمانية القرار «سياسي».

وفي مواجهة القرار الروسي، لجأت ألمانيا إلى تشغيل محطات كهرباء تعمل بالفحم. كما أعلنت كل من النمسا وهولندا الخطوة ذاتها قبل بضعة أيام.

وتعتزم ألمانيا التركيز على ملء الخزانات. ورغم كل ذلك أكد وزير الاقتصاد والمناخ الألماني أن أمن الإمدادات مضمون في الوقت الراهن.

وأوضح الوزير الألماني أن «الخزانات تضم حالياً 56% من سعتها القصوى وهو مستوى أعلى من متوسط السنوات الأخيرة»، مضيفا: «علينا أن نبذل قصارى جهدنا لتخزين أكبر كمية ممكنة من الغاز في الصيف والخريف، ويجب أن تكون خزانات الغاز ممتلئة لفصل الشتاء، وهذه هي الأولوية المطلقة».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa