بالفيديو.. أمير قطر يشهد احتفالات اليوم الوطني بكورنيش الدوحة

بالفيديو.. أمير قطر يشهد احتفالات اليوم الوطني بكورنيش الدوحة

شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في احتفالات اليوم الوطني لبلاده التي أقيمت على كورنيش الدوحة، والذي يواكب 18 ديسمبر من كل عام.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية –عبر موقعها الإلكتروني- أن الاحتفالات تضمنت عزف النشيد الوطني، وإطلاق ثماني عشرة طلقة مدفعية، ثم بدأ المسير بالعرض البحري المرئي لمجموعة من القطع البحرية الحديثة من سفن النقل والدعم اللوجستي والزوارق السريعة والسفن والزوارق القتالية المجهزة بأحدث المنظومات الدفاعية والهجومية.

تبع ذلك العرض الجوي لأنواع متعددة من طائرات إف 15 والرافال ومقاتلات الميراج متعددة المهام الدفاعية والهجومية والتايفون ومجموعة الطوافات تقدمتهم الهيليكوبتر الأباتشي، بالإضافة إلى الطائرات الحربية المقاتلة والعمودية والنقل الجوي وطائرات الشحن وطائرات الإخلاء والطائرات الاستعراضية.

ثم بدأ دخول مشاة القوات المسلحة تتقدمهم دبابة من نوع ليوبارد ومدرعتا جيوبارد دفاع جوي ومن ثم دخول السرايا من طابور القوات البرية وطابور القوات الجوية، وطابور القوات البحرية والدفاع الجوي والشرطة العسكرية وسلاح الحدود والكليات العسكرية المختلفة والقوات الخاصة المشتركة وقوة الإسناد العامة ومشاة الحرس الأميري ومشاة وزارة الداخلية وطابور أمن المنشآت وقوات الفزعة.

وتلا ذلك استعراض سرايا قوة الأمن الداخلي لخويا، مع دخول الفصائل العسكرية المختلفة، ومجموعة الخيالة والهجانة، واختتم المسير بدخول طلائع الإسقاط المظلي والعروض العسكرية الجوية، وقد أقيم المسير وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa