العاهل المغربي يعبر عن شكره للقيادة وملوك وأمراء دول الخليج

العاهل المغربي يعبر عن شكره للقيادة وملوك وأمراء دول الخليج

بعث العاهل المغربي، الملك محمد السادس، 7 برقيات شكر وامتنان لملوك وأمراء دول الخليج على مواقفهم بخصوص ملف الصحراء الغربية، خلال القمة الخليجية الـ42 التي عقدت بالرياض مؤخرا.

حيث بعث الملك محمد السادس برقيات شكر وامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسلطان عمان هيثم بن طارق، وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأعرب ملك المغرب، في برقياته (وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء)، عن شكره لمواقف هذه الدول المتعلقة بملف الصحراء الغربية، وعلى مساندة بلاده للوحدة الترابية للمملكة.

وقال ملك المغرب في برقيته إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان «يطيب لي أن أجدد الاتصال بسموكم معربا عن اعتزازي العميق، بما يربطنا شخصيا، من وشائج الأخوة الصادقة، والتقدير المتبادل، وبما يجمع الشعبين السعودي والمغربي من علاقات متينة ومتميزة قائمة على التعاون المثمر، والتضامن الفاعل».

وتابع ملك المغرب قائلا «قد كان للدعم الصريح والقوي الذي عبرتم عنه، بمعية إخواني من أصحاب الجلالة والسمو من قادة الدول الخليجية لمغربية الصحراء، ولما أبديتموه من دفاع وغيرة أخوية على الوحدة الترابية لبلدكم الثاني المملكة المغربية، خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالرياض، أبلغ الأثر في نفسي، وإنني لأعرب لسموكم عن عميق شكري وتقديري لهذا الموقف الشهم المعهود في بلدكم الأصيل».

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa