في أعقاب زيارة بيلوسي.. إعلام صيني يعلن بدء معركة استعادة تايوان

زيارة بوليسي تايوان
زيارة بوليسي تايوان

أعلنت وسائل الإعلام الصينية، بدء ما وصفته «معركة استعادة تايوان»، وذلك بعد زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى الجزيرة.

كما أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلات من طراز «سوخوي 35» تابعة للجيش الصيني تحلق فوق مضيق تايوان، وذلك بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي.

اقرأ أيضاً
لقطات لوصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان
زيارة بوليسي تايوان

بينما أوضحت وسائل إعلام تايوانية أنه «تم تفعيل منظومة الدفاع الجوي في مطار تايبه»، من جهتها أعلنت هيئة البث اليابانية أن «8 مقاتلات أمريكية انطلقت من جزيرة أوكيناوا شرق تايوان».

وسارعت الصين إلى إعلان "إغلاق المجال الجوي للطائرات المدنية في مضيق تايوان" مهددةً بأن "الطائرات التي ستنتهك حظر الطيران في مجال تايوان الجوي قد يتم إسقاطها".

وتعتبر الصين تايوان، التي تتمتع بحكم ذاتي، جزءا من أراضيها، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في وقت سابق هذا الأسبوع إن أي زيارة تقوم بها بيلوسي لتايوان ستكون تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للصين وحذر من أن «الجيش الشعبي لتحرير الصين لن يقف مكتوف الأيدي أبدا».

وأدانت الخارجية الصينية ما أسمته «الخيانة الأمريكية المتعمدة» لمبدأ «الصين واحدة»، مشيرة إلى أن الأمريكيين يلعبون بالنار في قضية تايوان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa