البرهان يتفق مع وزير الخارجية الأمريكي على الإسراع بتشكيل حكومة سودانية جديدة

البرهان يتفق مع وزير الخارجية الأمريكي على الإسراع بتشكيل حكومة سودانية جديدة

أجرى القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ووزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اتفاقًا على ضرورة الحفاظ على مسار الانتقال الديمقراطي، وإكمال هياكل الحكومة الانتقالية، والإسراع في تشكيل الحكومة.

وتعهد البرهان، خلال المكالمة الهاتفية، مساء الخميس، «بالالتزام والمحافظة على سلاسة التحول الديمقراطي، وإكمال مسيرة الانتقال والحفاظ على أمن البلاد ومكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة وصولًا إلى حكومة مدنية منتخبة»، وذلك حسب بيان صدر عن إعلام «مجلس السيادة الانتقالي».

وفي وقت سابق، كشفت مصادر عن الاتفاق على تشكيل مجلس سيادة جديد، مؤلف من 14 عضوًا، بينهم خمس عسكريين، والإفراج عن عدد من الوزراء المحتجزين. ولازال بعض المسؤولين والوزراء السابقين قيد الاعتقال، بسبب قضايا جنائية بحقهم، حسب «روسيا اليوم».

كما أكدت المصادر أن المباحثات الجارية مع رئيس الحكومة المنحلة، عبدالله حمدوك، والمكون العسكري بشأن ترتيبات المرحلة المقبلة، تسير بشكل جيد.

وفي تطور ذي صلة، أمر قائد الجيش في السودان بالإفراج عن أربعة من وزراء الحكومة كانوا قيد الاعتقال بعد إعلان حالة الطوارئ الأسبوع الماضي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الحكومية السودانية «سونا».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa