تايوان: استفزازات الصين تشكل تحديا للنظام العالمي.. ولن نتراجع

تايوان: استفزازات الصين تشكل تحديا للنظام العالمي.. ولن نتراجع

أكدت وزارة الدفاع التايوانية، الأربعاء، أن استفزازات الصين تشكل تحديًا للنظام العالمي، مشددة على أنها سترد على أي عمل ينتهك سيادة أراضي تايوان.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي وفقا لـ"العربية"، أن تداخل بعض قطاعات المناورات الصينية مع المياه الإقليمية لتايوان، يعد عملا غير عقلانيا يهدف لتحدي النظام الدولي.

اقرأ أيضاً
نانسي بيلوسي في تايوان.. لماذا تعارض الصين هذه الزيارة؟
تايوان: استفزازات الصين تشكل تحديا للنظام العالمي.. ولن نتراجع

فيما أكدت الخارجية التايوانية، أن تايوان دولة مستقلة ولا تتبع للصين، مضيفة أن الصين طلبت من الطائرات والسفن عدم الاقتراب من مناطق مناوراتها، معلنة الوقوف مع واشنطن ودول العالم للدفاع عن القوانين الدولية".

وتزامنًا مع استعداد الصين لإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية حول تايوان ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أعلنت الرئيسة التايوانية تساي إنج ون، خلال لقاء مع بيلوسي في تايبيه، أن بلادها "لن تتراجع"، مضيفة: "سنواصل تشبثنا بخط الدفاع عن الديمقراطية".

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أعلنت لدى وصولها إلى تايوان، الثلاثاء، أن زيارتها تظهر التزام واشنطن القوي حيال الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وقالت بيلوسي في بيان بعد وصول طائرتها إن "زيارة وفد الكونجرس لتايوان تكرس التزام أمريكا الثابت بدعم الديموقراطية النابضة في تايوان".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa