عُمان.. إعفاء متضرري إعصار شاهين من الحضور لمقار العمل لحين تحسُّن الأوضاع

عُمان.. إعفاء متضرري إعصار شاهين من الحضور لمقار العمل لحين تحسُّن الأوضاع

قررت وزارة العمل العمانية، إعفاء العاملين ممن يقطنون في المناطق المتأثرة بشكل مباشر بإعصار شاهين، من الحضور إلى مقار أعمالهم لحين تحسن الأوضاع.

وذكر تليفزيون سلطنة عُمان، أن وزارة العمل أكدت على جميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص، مراعاة العاملين المتضررين من إعصار شاهين، وإعفاءهم من الحضور إلى مقار عملهم إلى حين تحسن الأوضاع لديهم إثر الحالة المدارية.

وأشارت وزارة العمل، إلى إمكانية السماح لهم بالعمل عن بُعد، واحتساب تلك الفترة إجازة طارئة، مع التأكيد على عدم مساءلة أو استقطاع رواتب ممن لم يستطع الوصول لمقر عمله خلال تلك الفترة.

وسجلت محافظة شمال الباطنة، ٧ حالات وفاة جديدة، وبلاغات عن حالات فقدان جراء الحالة المدارية شاهين.

وتمكنت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف من إنقاذ 8 أشخاص تم احتجازهم في بعض الأودية بمحافظة الداخلية؛ حيث احتجز شخصان في وادي الحجر بإزكي و3 أشخاص في منطقة طوي النص واحتجز اثنان في وادي جابر وشخص بمركبته في مجرى وادي حلفين.

وقال النقيب خليل بن خلفان الحنشي رئيس قسم العمليات بمحافظة الداخلية أن المطر نزل أودية نفعا وفنجا في ولاية بدبد ووادي سرور وسقط في ولاية سمائل كما نزل وادي الرسيس ووادي الحجر في ولاية إزكي كما شهدت ولاية نزوى نزول وادي سميط وجابر.

 أما في ولاية الحمراء فقد نزل وادي النخر والملح ووادي غول ووادي المدعام كما نزل وادي الفتح ووادي الأعلى والمعمور على ولاية بهلا ونزل وادي الدوح على ولاية أدم مما أدى إلى امتلاء بعض السدود.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa