مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم العلاقات الخليجية - الهندية

مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم العلاقات الخليجية - الهندية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. نايف الحجرف أهمية تعزيز العلاقات الخليجية - الهندية، بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال الحجرف، وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكر، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

واستعرض الجانبان، بمباحثات رسمية، علاقات التعاون بين دول المجلس والهند، وأوجه العلاقات الخليجية الهندية في مجالات عديدة وآلية دعمها، وأعقب ذلك توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة للمجلس والجانب الهندي.

وجدد الحجرف التأكيد على أنَّ العلاقات مع الهند من أهم العلاقات التاريخية مع دولة تعد من أكبر شركاء مجلس التعاون التجاريين، ونموذجًا مثاليًا لمواجهة التحديات واغتنام الفرص، خصوصا بمجالات الاستثمار والاقتصاد.

وثمن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، العلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون وجمهورية الهند في ضوء اتفاقية التعاون الاقتصادي الموقعة بين المجلس والهند عام 2004م، حسب «واس».

وشهدت المباحثات استعراض مستجدات مجموعة العمل المشتركة لمفاوضات التجارة الحرة، وأهمية استكمال أعمال الفريق المشترك المعني بدراسة الجوانب الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون والهند؛ تمهيدًا لاستكمال ملف مفاوضات التجارة الحرة لخدمة المصالح الخليجية – الهندية المشتركة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa