Menu


فيروس كورونا يهدد الحضور الجماهيري في مباراة برشلونة ونابولي

كتالونيا تخشى زيادة المشجعين الطليان

يكثف مسؤولو نادي برشلونة الإسباني من مداولاتهم الرامية إلى اتخاذ قرار بشأن مباراة فريقهم المرتقبة أمام فريق نابولي الإيطالي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا
فيروس كورونا يهدد الحضور الجماهيري في مباراة برشلونة ونابولي
  • 30
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يكثف مسؤولو نادي برشلونة الإسباني من مداولاتهم الرامية إلى اتخاذ قرار بشأن مباراة فريقهم المرتقبة أمام فريق نابولي الإيطالي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بعدما تزايدت المخاوف من الضرر الذي يمكن أن يسببه جمهور الفريق الإيطالي في حالة حضوره المباراة التي ستقام في ملعب كامب نو بمدينة برشلونة.

الخيار المتاح

وفي محاولة لإبعاد تزايد انتشار فيروس كورونا في برشلونة، ألمح جيرارد فيجراس الأمين العام للرياضة بإقليم كتالونيا إلى احتمال إقامة المباراة من دون حضور جماهيري، وقال إن الخيار المتاح للدراسة حاليا هو إقامة اللقاء بدون جمهور غير أنه لم يتم اتخاذ القرار بعد، مشيرًا إلى أن الحذر يوجب اتخاذ قرار بمنع دخول الجماهير مدرجات كامب نو، خاصة أن المباريات في إيطاليا نفسها تجرى بدون جمهور.

لجنة متخصصة

وفي السياق ذاته، شكلت الحكومة الكتالونية لجنة متخصصة، تضم إدارات الصحة والرياضة والداخلية، هدفها الخروج بقرارات لحماية المواطنين من خطر فيروس كورونا، وقد اجتمعت اللجنة أول أمس السبت، وقررت تأجيل ماراثون برشلونة، الذي كان من المقرر إجراؤه الأحد القادم.

كما تواصلت اللجنة مع مسئولي نادي برشلونة، لترتيب لقاء في أقرب وقت ممكن، لتحديد التدابير التي يجب اتخاذها بشأن مباراة نابولي، ومن المنتظر أن يتم عقد هذا الاجتماع، غدا الثلاثاء، للإعلان عن القرار النهائي.

برشلونة الأقرب للتأهل

يُذكر أن مباراة الذهاب أقيمت في إيطاليا يوم 25 فبراير وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ما يفتح لقاء الإياب على كافة الاحتمالات، حيث يمكن للفريق الإيطالي أن يخطف هدفا يؤهله للمرور إلى دور الثمانية، فيما يكفي التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة فريق برشلونة للعبور على حساب ضيفه الإيطالي.

اقرأ أيضًا:

تأجيل مباريات التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا

عشاق الكرة السعودية: «سنفتقدهم ولكن سلامة البشر فوق كل اعتبار»

الأندية الإنجليزية تدفع فاتورة خسائر خيالية لغياب الجماهير                                                                                                                                          

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك