أمطار على 4 مناطق في المملكة.. والدفاع المدني يُحذر المواطنين من الخروج

أمطار على 4 مناطق في المملكة.. والدفاع المدني يُحذر المواطنين من الخروج

أمطار غزيرة في عدة مناطق بالمملكة

قال حمزة الكومي، مدير عام الطقس والمناخ بالمركز الوطني، إن هناك حالة مطرية على معظم مناطق المملكة.

وأضاف الكومي خلال مداخلة هاتفية في قناة الإخبارية، أن المناطق التي ستشهد أمطارا غزيرة وقد تؤدي إلى جريان السيول هي الأجزاء ما بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بما فيها الأجزاء الساحلية والأجزاء ما بين ينبوع والمدينة المنورة.

ولفت مدير عام الطقس والمناخ بالمركز الوطني، إلى إن ابتداءً من مساء يوم الاثنين، ستشهد المملكة أمطار على الشرقية والقصيم وشمال الرياض.

من جانبه، أوضح متحدث الدفاع المدني في المدينة المنورة، المقدم نعيم بن غالب مكي، أن مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة تعمل على مدار الساعة، لمواجهة الطوارئ والحالات.

وأضاف متحدث الدفاع المدني في المدينة المنورة خلال لقائه في قناة الإخبارية، «المديرية على أتم الاستعداد وتعمل بقمة الجهازية وعلى حسب ما ورد لنا من مركز الوطني للأرصاد لحماية البيئة، والتنبيه لهطول الأمطار على منطقة المدينة المنورة، تم رفع درجة الجاهزية والاستعدادات، بجميع الإدارات والمراكز على مستوى المنطقة».

وتابع: «وكذلك نعمل على الخطة العامة لحالات الطوارئ لأعمال لدفاع المدني مع الجهات المختصة، بالإضافة إلى تطبيق وحفظ الإسناد بين المحافظات.

تحذير الدفاع المدني

وأشار مكي إلى أن هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها أثناء هطول الأمطار، قائلًا: «مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة تُهيب جميع المواطنين والمُقيمين بأخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الواردة من الدفاع المدني وعلى وسائل الإعلام المختلفة».

وتابع: «ندعو الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر بعدم الخروج من المنازل أثناء هطول الأمطار، أو الاقتراب من تجمعات المياه والأودية بالإضافة إلى عدم الاقتراب من المنخفضات أثناء هطول الأمطار».

X
صحيفة عاجل
ajel.sa