«الأرصاد»: أمطار رعدية وأتربة مثارة على 4 مناطق بالمملكة

«الأرصاد»: أمطار رعدية وأتربة مثارة على 4 مناطق بالمملكة

أمطار رعدية

نبّه المركز الوطني للأرصاد، عن تساقط أمطار رعدية على منطقتي المدينة المنورة والباحة، وتكّون سحب رعدية في القصيم ورياح نشطة وأتربة مثارة بمكة والرياض.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على تويتر، حالة الطقس بالتفصيل في المملكة، وبالتحديد في المدينة المنورة، القصيم، الرياض، مكة المكرمة والباحة.

أوضّح المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة المدينة المنورة، الأكحل، المهد، الهندية، اليتمة، وادي الفرع ستشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس في القصيم

نبّه المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة القصيم، البكيرية، الخبراء، الرس، المذنب، النبهانية، بريدة، عقلة الصقور، عنيزة، عيون الجواء ستشهد سحب رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس في مكة المكرمة

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن منطقة مكة المكرمة ستشهد رياح نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس في الرياض

لفت المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة الرياض، الدودامي، عفيف ستشهد رياح نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية..

الطقس في الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد، أن منطقة الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، فرعة غامد الزناد ستشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الإثنين، أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، بريدة، الحدود الشمالية والجوف تسبق بنشاط في الرياح السطحية.

وأشار التقرير إلى أنه لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (علقان وجبل اللوز) وما زالت الفرصة مهيأة لتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق وسواحل المنطقة الشرقية ومرتفعات جنوب غرب المملكة.

حركة الرياح

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 25-50كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر قد يصل إلى ثلاث أمتار, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية (شمالًا) وشمالية إلى شمالية شرقية (جنوبًا) بسرعة 10-20 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر , وحالة البحر خفيف الموج.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa