قبل ساعات من العودة الحضورية.. 9 إجراءات متبعة في النقل المدرسي لطلبة الابتدائية ورياض الأطفال

العودة الحضورية

العودة الحضورية

قبل ساعات من العودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، كشفت وزارة التعليم، عن 9 إجراءات متبعة في النقل المدرسي.

وقالت وزارة التعليم، في الدليل الإرشادي الذي أجابت فيه عن تساؤلات واستفسارات الطلبة وأولياء أمورهم، إن من بين الإجراءات المتبعة في النقل المدرسي، تنظيف اليدين جيدًا بالمعقم قبل وبعد الخروج من الحافلة، وتغطية الأنف والفم أثناء السعال والعطاس، وترك مساحة مقعد على الأقل بين أي طالب وآخر.

وأضافت الوزارة، أن من بين الإجراءات -كذلك-: تجهيز الحافلات بالمعقمات لضمان عملية نظافة الأيدي، وتجنب لمس العينين والأنف بأيد غير مغسولة، والتأكد من تعقيم الطالب لليدين وارتداء الطلبة الكمامة، بالإضافة إلى ضرورة التزام الطلبة بالمقعد طوال وقت الرحلة.

وأكدت وزارة التعليم، أن من بين الإجراءات المتبعة، الحرص على التهوية الجيدة للحافلة وفتح النوافذ، بالإضافة إلى تطهير الحافلة بعد خروج الطلاب يوميًا.

وتنص الضوابط العامة لتشغيل المدارس في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال على مجموعة من الضوابط التي تسهم في تحقيق عودة حضورية آمنة، من بينها الالتزام بالاحترازات والبروتوكولات الصحية في المدارس المعتمدة والمحدثة من (وقاية)، ومتابعة مدير المدرسة واللجان المعنية للوضع الصحي للمدارس ومنسوبيها مع التوجيه بإجراء المسحات عند الحاجة، والعمل على تخصيص غرف للعزل وفق الاشتراطات المحددة من وزارة الصحة ووضع إجراءات للتعامل مع الحالات المشتبه بها، إضافة إلى استثمار مرافق المدرسة لتقسيم الفصول؛ بهدف تحقيق أقل مستوى تشغيلي، بما يتضمن الأولوية لفصول الصفوف الأولية، واستبعاد الأنشطة الصفية أو غير الصفية التي لا تحقق التباعد الجسدي، وتعقيم الفصول ومرافق المدرسة يوميًا قبل دخول الطلبة وبعد خروجهم من المدرسة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa