متحدث «نزاهة» يكشف أسباب إعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز: قام بالعديد من التجاوزات

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد نزاهة
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد نزاهة

قالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة)، إن سبب إعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي من منصبه، يعود إلى استغلاله النفوذ الوظيفي.

وقال المتحدث باسم «نزاهة» أحمد الحسين، في تصريحات لقناة «الإخبارية»، إنه توفرت للهيئة معلومات بوجود تجاوزات في جامعة الملك عبدالعزيز، مشيرة إلى أنه بناء على هذه المعلومات، اتخذت الهيئة إجراءات التحري والتحقق والمراجعة.

وأوضح متحدث «نزاهة»، أن إجراءات التحقق كشفت قيام مدير الجامعة المذكور بالعديد من التجاوزات، بينها ما يخص التعاقدات في مجال الاستشارات، وكذلك في الإشراف على البحوث، مستغلا نفوذه الوظيفي، مشيرًا إلى أنه استغل تفويضه على عدد من حسابات الجامعة البنكية.

وأكد أنه بعد اكتمال البيانات وتوافر الأدلة، اتخذت نزاهة الإجراءات النظامية بحقه، مشيرًا إلى أنه جرى التحقيق معه، فيما اعترف بما أسند إليه من اتهامات.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر اليوم الخميس، ثلاثة أوامر ملكية، بينها إعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه، على أن تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقه.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa