وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف
وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف

بالفيديو.. وزير الصناعة يروي قصة تلقيه خبر تعيينه

روى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، لحظة تلقيه خبر تعيينه.

وأضاف الوزير، خلال لقائه ببرنامج «حوار مفيد» المذاع على قناة «إم بي سي»، «كنتُ وقتها في الولايات المتحدة وتلقيت اتصالاً من الديوان الملكي وطُلِب مني الحضور إلى جدة».

وواصل، سألت المتصل عن سبب طلب حضوري إلى جدة فرد علي بأنه ليس لديه معلومة بهذا الشأن، وسافرت عائداً إلى المملكة ووصلت جدة والتقيت سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، واستقبلني استقبالاً رائعاً وسألني عن شؤون الصناعة ولماذا لم ننجح فيها، فعرضت التحديات والأمور المطلوبة.

وأردف وزير الصناعة، كان سمو ولي العهد شديد التركيز، ثم أخبرني بأنه قرر فصل الصناعة (كوزارة)، وكانت ردودي أمام سموه عفوية حيث وجدت منه حرصا كبيرا، ولم يخطر ببالي الحصول على مناصب، وكان كل تركيزي على أمر واحد مفاده أنني حققت هدفا هاما بتمكني من الجلوس مع المسؤول الأول الذي يمكنه مساعدة الصناعة.

وتابع، طُلبت مرة أخرى وتوجهت مرة أخرى إلى مكتب سموه، وتوقعت أنني سأتلقى شكرا وأنصرف؛ واكتشفت أنه يريد النقاش معي ثم أخبرني بقراره حول شؤون الصناعة، وقال لي : لم نجد أحسن منك، ولم أكن أتصور ذلك فحينما طُلب مني ترشيح أسماء قدمت ذلك.

يذكر أنه قدر صدر الأمر الملكي الكريم رقم (أ/472) بتاريخ 29/12/1440هـ، الموافق 30 أغسطس 2019 بإنشاء وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ونقل الاختصاصات والمهمات والمسؤوليات المتعلقة بقطاعي الصناعة والثروة المعدنية إليها، على أن تبدأ الوزارة مهامها اعتباراً من 2020/1/1 م.صدر الأمر الملكي الكريم رقم (أ/472) بتاريخ 29/12/1440هـ، الموافق 30 أغسطس 2019 بإنشاء وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ونقل الاختصاصات والمهمات والمسؤوليات المتعلقة.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa