وزارة الحج والعمرة تنظم حفل "ختامه مسك" وتبدأ الاستعداد لموسم الحج القادم

جانب من الحفل
جانب من الحفل

نظمت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، مساء الثلاثاء، في مقر الوزارة بمكة المكرمة، الحفل الختامي السنوي "ختامه مسك"، وتكريم المتميزين في جائزة «لبيتم» للتميز في خدمات ضيوف الرحمن، إلى جانب الاحتفاء بالشركاء؛ لجهودهم في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأعلن معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بدء الاستعدادات لانطلاق موسم العمرة يوم 14 من ذي الحجة 1445هـ، والمخطط الزمني للاستعدادات لموسم حج 1446هـ، كما دشن "منصّة نُسك مسار"؛ لخدمة ضيوف الرحمن، وإحداث تجربة موحدة وخطوات سلسة لشركاء المنظومة لخدمة ضيوف الرحمن.

وقال معاليه في كلمته خلال الحفل: إن هذا النجاح كان بفضل الله، ثُم بدَعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمتابعة الدقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء حفظمها الله.

وأضاف أن ما تم إنجازه في موسم حج هذا العام كان بتضافر الجهود من كل القطاعات والجهات العاملة، التي تعمل على خدمة ضيف الرحمن، ولتعاون مكاتب شؤون الحج دور ملموس لخدمة وراحة حجاج بيت الله.

وأعلن الدكتور الربيعة تسليم وثيقة الترتيبات الأولية لمكاتب شؤون الحج لموسم حج 1446هـ، منذ اليوم، للعام الثاني على التوالي، والمتضمنة حصّة كل دولة، لضمان تقديم خدمات متميزة تليق بضيوف الرحمن، حيث يُمكن لمكاتب شؤون الحج التعاقد مع شركة تقديم الخدمة لمدة ثلاثة أعوام لضمان استمرارية جودة الخدمات مع تثبيت تخصيص موقع المخيمات، وإلزام شركات تقديم الخدمة بإتاحة خدمة التعاقد على خدمات السكن والإعاشة، وأن تكون ضمن باقة الخدمات بالتعاون مع مكاتب شؤون الحجاج، وسيكون على مكاتب شؤون الحج التعاقد مع مقدم خدمة مرخص من وزارة الصحة بالمملكة، لضمان متابعة الخدمات الطبية بالتعاون مع البعثة الطبية بالمكتب.

وفي ختام الحفل، كرّم معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بحضور نائبه معالي الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، الفائزين بجائزة «لبيتم» للتميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لعام 1445هـ، "مسار مكاتب شؤون الحج"، حيث حصل على الجائزة الكبرى مكتب شؤون الحج بجمهورية العراق، فيما حصل على الجائزة الثانية لتحقيق معيار الامتثال والالتزام بتعليمات وزارة الحج والعمرة، حسب تصنيفها مكاتب الحج بالجمهورية التركية، وجمهورية الصين، وجمهورية جنوب أفريقيا، على التوالي.

وحققت مكاتب شؤون الحج الحاصلة على أعلى نسبة رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة في حج عام 1445هـ، وعددهم ثلاثة فائزين وهم ماليزيا، والأردن، وجمهورية بنين، فيما حققت مكاتب شؤون الحج أعلى معيار في إنهاء تأشيرات الحج قبل انتهاء الجدول الزمني، فهي الجزائر، تونس، جزر القمر. كما تضمن الحفل تكريم الجهات المشاركة في موسم حج هذا العام 1445هـ.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa