إدارات تعليمية وجامعات ومنشآت تدريبية تعلق الدراسة الحضورية اليوم بسبب الطقس

إدارات تعليمية وجامعات ومنشآت تدريبية تعلق الدراسة الحضورية اليوم بسبب الطقس


قرر عدد من الإدارات التعليمية والجامعات، تعليق الدراسة الحضورية، اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب الحالة الجوية التي تشهدها بعض مناطق المملكة، حفاظا على سلامة الجميع.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها إلى منصة مدرستي عن بُعد بجميع مدارس ومكاتب التعليم حرصا على سلامة الجميع.

 وأشارت الإدارة –في بيان لها- إلى أن التعليق يشمل جميع طلبة ومنسوبي المدارس ومكاتب التعليم وسيكون العمل والمتابعة من خلال منصات مدرستي - نور - فارس - أعمالي - البريد الوزاري - منصات القطاع الأهلي والأجنبي المعتمدة لديها.

كما أعلنت إدارة تعليم جدة، تعليق الدراسة الحضورية بمدارس جدة ورابغ وخليص، وذلك بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

وأضافت أنه سيكون الدوام لليوم الدراسي لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم عبر منصة مدرستي.

كما علقت الإدارة التعليمية بمنطقة مكة المكرمة الدراسة بمدارس مكة والجموم والكامل وبحرة.

وأوضحت الإمارة أن الدراسة ستكون عبر "منصة مدرستي " للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

وأكدت أن قرار التعليق جاء بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحرصا على سلامة الجميع.

وفي منطقة الطائف، أعلنت الإدارة التعليمية، تعليق الدراسة الحضورية في المحافظات التابعة للمنطقة، وذلك بسبب التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، مشيرة إلى أن الدراسة ستكون عن بعد عبر منصة مدرستي.

كما قررت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة، استمرار تعليق الدراسة الحضورية اليوم بمدارس المنطقة، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة وحرصًا على سلامة الجميع.

وأشارت الإدارة إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة "مدرستي" لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

في السياق ذاته، أعلنت إدارة تعليم الخرج، تعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي بقطاعي التعليم في الخرج والدلم، مشيرة إلى أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً "عن بعد" لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس عبر منصة مدرستي.

فيما أعلنت إدارة تعليم القصيم تعليق الدراسة الحضورية، موضحة أن الدوام سيكون عبر منصة مدرستي لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

كما أعلنت إدارة التدريب التقني بالمنطقة اعتماد التدريب عن بعد وتعليق التدريب الحضوري في منشآتها.

كما علقت عدد من الجامعات الدراسية الحضورية أيضًا، حيث قررت جامعة الأمير سطّام، تعليق الدراسة الحضورية في المقر الرئيسي في محافظة الخرج والدلم وفرع الجامعة في حوطة بني تميم وتحويل المحاضرات (عن بعد)، بناءً على التنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة طلاب وطالبات الجامعة.

وأشارت الجامعة في بيان إلى أن المحاضرات ستكون في مواعيدها المجدولة مسبقا عبر منصة "البلاك بورد".

كما قررت جامعة الأميرة نورة تعليق الدراسة الحضورية؛ حيث قالت الجامعة عبر حسابها على «تويتر»: «بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، تعلن جامعة الأميرة نورة عن تحويل الدراسة الحضورية اليوم لتكون عن بُعد».

كما علقت جامعة طيبة، الدراسة الحضورية، بمقرها الرئيس وعدة أفرع في ينبع والمهد والحناكية وبدر وخيبر لتكون عن بُعد عبر البلاكبورد؛ بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد.

وعلقت جامعة جدة الدراسة الحضورية أيضًا، موضحة: «بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الجميع؛ تقرر تمديد تعليق الدراسة الحضورية ليوم الثلاثاء ١٠-٦-١٤٤٤هـ بمقرات وفروع الجامعة وستكون الدراسة عن بعد لجميع الطلبة وعلى موظفي الجامعة الدوام حضوريا إلا إذا تعذر ذلك فيكون عن بعد وفق الأنظمة والتعليمات».

بدورها، أعلنت جامعة أم القرى تعليق الدراسة الحضورية في الجامعة وجميع الفروع وتحويلها -عن بعد- بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا على سلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة.

وأشارت الجامعة إلى أن دوام الموظفين يستمر عن بُعد حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

إلى ذلك، أعلنت جامعة الطائف تعليق الدراسة في مقرات وفروع الجامعة كافة؛ على أن يكون حضور الطلبة عبر "البلاك بورد" ويستمر دوام الموظفين -عن بُعد- حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

الأمر ذاته في بعض منشآت التدريب التفني، حيث أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، تعليق التدريب الحضوري والتحول إلى التدريب عن بعد، وذلك بسبب الحالة المطرية.

كما أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض تعليق التدريب حضوريًا في المنشآت التدريبية التابعة لها بمحافظات المنطقة من كليات تقنية للبنين والبنات ومعاهد صناعية ثانوية، وذلك بسبب الحالة الجوية.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من مناطق القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

كما توقع المركز أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية كذلك على أجزاء من منطقة جازان، في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق، ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (علقان - الظهر- جبل اللوز).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa