تنبيهات الأرصاد.. أمطار رعدية ورياح نشطة وضباب على 8 مناطق

أمطار رعدية - أرشيفية
أمطار رعدية - أرشيفية

أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في 8 مناطق بالمملكة.

وبحسب تنبيهات الأرصاد، تشهد منطقة الرياض ضبابًا كثيفًا وشبه انعدام في الرؤية. وتشمل الحالة الردعية والدلم والعاصمة الرياض والمزاحمية وضرماء ومرات والأفلاج والبجادية والحريق والخرج والرين وحوطة بني تميم والدوادمي والقويعية وساجر وعفيف، وتستمر حتى العاشرة صباحًا.

فيما تشهد المنطقة الشرقية ضبابًا كثيفًا مع شبه انعدام في الرؤية. وتشمل الحالة الخفجي والنعيرية وقرية العليا والأحساء والبطحاء والجبيل والخبر والدمام والظهران والعديد والقطيف وبقيق وخريص ورأس تنورة وسلوى، وتستمر حتى التاسعة صباحًا.

ونبه المركز منطقة نجران من عوالق ترابية مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش وشرورة ونجران ويدمة، وتستمر حتى الساعة التاسعة صباحًا.

وفي منطقة مكة المكرمة نبه مركز الأرصاد من هطول أمطار رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة العرضيات وأضم والطائف وميسان، فيما تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة على الخرمة والمويه وتربة ورنية، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الأربعاء. كما تشهد المنطقة ضبابًا كثيفًا على أضم والطائف وميسان حتى الساعة العاشرة صباحًا.

كما نبه مركز الأرصاد، منطقة جازان من أمطار رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة أبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والدائر الدرب والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الأربعاء، فيما تشهد المنطقة ضبابًا كثيفًا حتى الساعة التاسعة صباحًا.

وفي منطقة عسير أصدر مركز الأرصاد تنبيهًا من أمطار رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة النماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساء الأربعاء. فيما تشهد المنطقة ضبابًا كثيفًا على أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وبلقرن وتنومة والنماص وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب وعرين وبيشة وتثليث وطريب، وتستمر حتى الساعة العاشرة صباحًا.

كما نبه المركز منطقة تبوك من رياح نشطة وأتربة مثارة وارتفاعًا في الأمواج على المنجور وأملج، وتستمر حتى الساعة الـ14.00 من مساء الأربعاء، فيما تشهد المنطقة ضبابًا على الديسة والمعظم وتبوك وتيماء وجبل اللوز وحالة عمار وعلقان، وتستمر حتى الساعة العاشرة صباحًا.

وفي منطقة الباحة نبه المركز من أمطار رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأربعاء.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa