أخبار السعودية اليوم.. الصحة تعلن تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشرطة مكة توقف أحد مشاهير السوشيال

السفارة في البحرين تعلن بدء تسيير حافلات لنقل المواطنين العالقين
أخبار السعودية اليوم.. الصحة تعلن تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشرطة مكة توقف أحد مشاهير السوشيال

ترصد «صحيفة عاجل» في نشرة أخبار السعودية ليوم الثلاثاء 7 أبريل أبرز الأخبار في المملكة منها، أن وزارة الصحة أعلنت اليوم، تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ12 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 2752 حالة.

بدأت المنصة الوطنية الموحدة التي أطلقتها وزارة الخارجية في استقبال وتسجيل طلبات المواطنين العالقين في الخارج بعدد من الدول؛ وذلك تمهيدًا لعودتهم إلى المملكة في ظل الظروف التي يشهدها العالم، وتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

ثمَّن مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي كان لها أكبر الأثر -بعد توفيق الله- للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والوقاية منه والسعي للسيطرة على هذا الوباء.

نهضت غرفة جدة بمبادرات في إطار المسؤولية الاجتماعية، تتطلع من خلالها إلى الإسهام في دعم جهود الدولة الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا.

أوقفت شرطة مكة المكرمة أحد

توقع الراصد الجوي سامي عبيد عبدالله الحربي، خريطة أمطار اليوم الثلاثاء على عدة مناطق بالمملكة.

أكدت وزارة النقل، استمرار الأنشطة المستثناة من قرار منع التجول لمدة 24 ساعة في عدد من المدن والمحافظات؛ بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد – 19».

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور «محمد العبد العالي»، أن تطبيق ما يعرف باسم "مناعة القطيع" غير مطروحة للتفكير بالمملكة، قائلًا: «لا نريد أبدًا الدخول في هذا الخيار».

أعلنت السفارة السعودية في البحرين أنه بالتعاون مع الجهات المعنية بالمملكتين الشقيقتين، بدأ اليوم الثلاثاء، ولمدة أربعة أيام، تسيير حافلات مجدولة لنقل العالقين من المواطنين إلى المنطقة الشرقية عبر جسر الملك فهد.

طمأن عبدالرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، المواطنين السعوديين، بشأن الشائعات المتكررة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي كان آخرها وجود أزمة في البيض بالمملكة ونقصان المخزون الاستراتيجي للكمامات والمعقمات.

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، ستستمر خلال شهر رمضان المبارك، في حال «استمرار التقييمات الحالية بوجود مخاطر بالمملكة والعالم».

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ12 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 2752 حالة.

نفى ‏استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، الأنباء المتداولة بأن وجود غاز سام بالجو، هو السبب وراء منع التجول وعدم الخروج من المنزل، مؤكدًا أن هذه المعلومة «غير صحيحة».

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، أن الوزارة لم تدع مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي للتصوير أو غيره، مشيرًا إلى أنهم ليسوا من المستثنين من قرار منع التجول.

أعلن الحساب الرسمي للفحص الفني الدوري للسيارات، تعليق العمل في محطات بالرياض وعدة مدن أخرى، وذلك حتى إشعار آخر.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تفاصيل وحيثيات قرارها الصادر بشأن تحسين وحماية العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل، الذي يأتي انطلاقًا من جهود حكومة المملكة العربية السعودية في السيطرة على تداعيات فيروس كورونا الجديد؛ حيث تمت إضافة مادة برقم (41) إلى اللائحة التنفيذية لنظام العمل الصادرة بالقرار الوزاري رقم (70273) وتاريخ 11 / 04 / 1440 هـ تنص على الآتي: في تنفيذ أحكام الفقرة (5) من المادة الرابعة والسبعين من النظام.

واصلت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة عسير، تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية الميدانية، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها للوقاية من فيروس كورونا الجديد «كوفيد19»؛ تضمنت توزيع المعقمات والكمامات وعمل نقاط فرز بصري عند مداخل المراكز التجارية ومقرات سكن العمالة والمنازل والقرى الطرفية.

طالب مجلس الشورى -في قرار أصدره اليوم الثلاثاء- الهيئة العامة للجمارك، بأهمية إتمام عملية التحول والتسكين للموارد البشرية والاستفادة من أفضل الممارسات، وأن يكون هناك جدول زمني محدد يتم التقيد به.

حدد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، موعد صرف دعم مبادرة «دعم التوظيف» للمنشآت المستفيدة من المبادرة، مشيرًا إلى أنه سيكون يوم 28 من كل شهر ميلادي.

أوضح الدكتور محمد عبدالعالي، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن استراتيجية مناعة القطيع، ليست مطروحة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المملكة.

كشف تقرير أصدرته «إيبسوس» المتخصصة في الأبحاث، أن السعودية والإمارات هما الأكثر جدية في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية، إطلاق برنامج دعم العمل الحر للسعوديين العاملين في خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية.

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، من سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان، تشمل (محافظات الداير بني مالك، والريث، والعارضة، وفيفا، وهروب، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة)، مشيرةً إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

أعلنت شرطة منطقة الرياض، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 53 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل بحي المهدية، جميعهم من الجنسية الإثيوبية.

أشاد الأمير «حسام بن عبدالعزيز بن سعود» أمير منطقة الباحة، بأعمال الفرق الميدانية من الجهات الحكومية بالمنطقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa