هدف: تنظيم 42 ورشة عمل تدريبية وتطويرية وقصص نجاح في لقاءات المدينة

صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"
صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

ينظم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، بالتعاون مع منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والشركاء في القطاع الخاص، 42 ورشة عمل تدريبية وتطويرية وطرح نماذج مشرقة وقصص نجاح ضمن أعمال وفعاليات ملتقى لقاءات المدينة المنورة المقرر انعقاده في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات خلال يومي 5 و6 أكتوبر المقبل.

وتتناول ورش العمل الموجهة للباحثين والباحثات عن عمل التعريف بالسوق وكيفية التخطيط للبحث عن وظيفة والإرشاد المهني والاحترافية الشخصية في العمل والخطوات العملية لتحقيق الأفضلية في الترشح للوظيفة، بينما تستعرض ورش عمل مسار الموظفين الاستقرار والاحتراف الوظيفي، الحقوق والواجبات، الاندماج الوظيفي، أهمية التوازن بين العمل والحياة، تعزيز المسار المهني، والتواصل الإرشادي في بيئة العمل.

في حين تناقش ورش عمل مسار الطلاب والطالبات توليد الأفكار الريادية، مهارات القرن، كيفية اختيار التخصص لطلاب الثانوية، الاستفادة من وقت الفراغ، أهمية العمل التطوعي، التعريف بالسوق، التخطيط للبحث عن وظيفة والإرشاد المهني، فيما تتضمن أجندة ورش عمل مسار أصحاب العمل أهمية بيئة العمل الجاذبة، كيفية الاستفادة من برامج الصندوق، الاحترافية في التوظيف، التوجهات الحديثة في الموارد البشرية، دعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، التهيئة للموظف الجديد، التدريب على رأس العمل، والاندماج الوظيفي وتطوير الأداء.

ومن المنتظر أن تستعرض ورش العمل الموجهة لمسار رواد الأعمال ثقافة ريادة الأعمال، كيفية الاستفادة من برامج الصندوق، طرق الحصول على الامتياز التجاري، ريادة الأعمال من فكرة إلى فرصة، الاحترافية الشخصية في العمل، التسويق للمشروع الخاص، بيئة العمل المميزة، التسويق الإلكتروني، وقصص نجاح لراود ورائدات أعمال سابقين.

يشار إلى أن ملتقى لقاءات يركز في أهدافه على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية ودعم تدريبها وتوظيفها وتأهيلها للالتحاق بسوق العمل، بالإضافة إلى التعريف بالبرامج والمبادرات والممكنات التي يقدمها الصندوق للعملاء والمستفيدين من خدمات الدعم، تماشياً مع خطط التنمية الوطنية الراهنة.

ويحظى الملتقى بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومجموعة من المختصين والمهتمين في تنمية الموارد البشرية، ومسؤولي القطاعات الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل.

وكان الصندوق قد دعا منشآت القطاع الخاص الراغبة في المشاركة في ملتقى لقاءات المدينة المنورة إلى المبادرة بتسجيل احتياجاتهم من الكفاءات الوطنية المناسبة وتقديم الشواغر الوظيفية المتاحة لديها عبر الرابط الإلكتروني

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa