متحدث «الموارد البشرية»: غلق مكاتب الاستقدام حال عدم التزامها بأسعار العمالة المنزلية

العمالة المنزلية
العمالة المنزلية

أكد المتحدث باسم الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد، اليوم الأربعاء، أنه سيتم غلق مكاتب الاستقدام حال عدم التزامها بأسعار العمالة المنزلية.

وأضاف «آل حماد» بمداخلة لبرنامج «الراصد» المذاع على قناة «الإخبارية»، إننا سنغلق مكاتب الاستقدام حال عدم الالتزام بذلك.

وأكمل المتحدث باسم الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن عقوبة المخالفات قد تصل إلى سحب الرخص بشكل مباشر.

وأردف، إننا لا نطمح في سحب رخص أو وضع مخالفات؛ لكن هدفنا أن يكون المواطن وصاحب المنشأة على وعي تام بما تقدمه الدولة من مبادرات وإمكانيات يستفيد منها الجميع.

وواصل آل حمّاد أن المواطن يجب أن يكون واعيًا بأن يتعاقد مع منصة «مساند» التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فقط.

وبشأن التأمين على عقود العمالة المنزلية، قال «آل حماد» إنَّ ذلك القرار في مراحله الأخيرة حيث الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالتأمين وربطها بمنصة مساند.

واستكمل آل حمّاد، أن ذلك القرار لصالح صاحب العمل حيث يتضمن تعويضه عن نفقات استقدام عامل منزلي بديل في حالة وفاة العامل أو عجزه عن العمل أو الإصابة بأمراض مزمنة أو حرجة أو تغيب العامل أو امتناعه عن العمل.

واختتم، المتحدث باسم الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن قرار التأمين على عقود العمالة المنزلية، يسهم في تعويض العامل في حالة العجز الكلي الدائم أو العجز الجزئي الدائم الناتج عن حادث، وسيزيد من زيادة جاذبية سوق العمل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa