لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشورى تلتقي وفدًا برلمانيًا ألمانيًا

لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية
لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية

التقت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة هزاع بن بكر القحطاني في مقر المجلس بالرياض وفدًا برلمانيًا ألمانيًا برئاسة رئيس اللجنة البرلمانية للدول العربية في البرلمان الاتحادي الألماني الدكتور كريستوف بلوس وعددٌ من أعضاء البرلمان الألماني الذين يزورون المملكة حاليًا.

ورحب رئيس اللجنة هزاع القحطاني بأعضاء البرلمان الألماني متطلعًا إلى أن تسهم هذه اللقاءات في تعزيز وتنمية العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني، لتحقيق مصالح البلدين المشتركة.

وأشار أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية خلال اللقاء إلى ما تقوم به المملكة العربية السعودية على الصعيد الإنساني، وحرصها على مكافحة الإرهاب والتطرف ودعم الجهود السلمية في العالم كافة، والجهد الكبير الذي تقوم به من أجل استقرار أسواق الطاقة العالمية، مؤكدين دعم المملكة لأسسِ الاحترام المتبادل من أجل سيادة الدول واستقلالها.

وخلال اللقاء أكد وفد البرلمان الألماني أهمية الأدوار التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في المنطقة والعالم أجمع، في مختلف المجالات، كونها محورًا هامًا في المجالات السياسية والاقتصادية، والمجالات المتعلقة بالطاقة، واستخدامات الطاقة النظيفة، مشيدين بتعامل المملكة مع كافة التحديات والصعوبات التي تواجهها والجهود التي تقوم بها.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa