قال برنامج حساب المواطن، إنه «يمكن للمستفيد الرئيسي معرفة سبب عدم الأهلية بالبرنامج، من خلال ثلاث خطوات بسيطة».
وذكر حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج، عبر «تويتر»؛ ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنه يمكن معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق التالي، أولا: الدخول على حساب المستفيد في البوابة الالكترونية، ثانيا اختيار «دراسة الأهلية»، ثالثا: اختيار «أسباب عدم أهلية العائل».
وأضاف البرنامج، أنه «يلزم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة في حساب المستفيد، وإرفاق المستندات -إن وجدت-، وذلك بعد تحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية، وذلك في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية».
يُذكر أنه تم صرف دعم شهر يونيو، وإيداعه في حسابات المستفيدين، صباح أول أمس الأحد.