استشاري: كلفة مريض السرطان في العالم نصف مليون دولار ويعالج في السعودية مجانًا

 الاجتماع الأول لأفضل الملخصات العلمية للجمعية الأمريكية لجراحة اورام النساء SGO
الاجتماع الأول لأفضل الملخصات العلمية للجمعية الأمريكية لجراحة اورام النساء SGO

أكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي، أن البحوث والملخصات العلمية العالمية في مجال أبحاث جراحة أورام النساء، يأتي تماشيا مع رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة القطاع الصحي ونشر العلم وتطوير العاملين في القطاعين العام والخاص، لافتا الى أن مثل هذه الملخصات تسهم في الارتقاء بالرعاية الصحية بوجه عام.

جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الأول لأفضل الملخصات العلمية للجمعية الأمريكية لجراحة اورام النساء SGO، والذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أيام ويشهد إقامة أكثر من 40 محاضرة توعوية وتثقيفية وجلسات علمية في جراحة أورام النساء في مدينة الخبر.

بدورها أكدت رئيس المؤتمر الدكتورة سارة الربيش استشاري جراحة أورام النساء، أن القطاع الصحي في المملكة يشهد تطورا صحيا متكاملا في كل المجالات ويحظى المواطن والمقيم برعاية صحية فائقة، مشيرة إلى أن الاجتماع يستهدف الأطباء والمختصين ونهدف من خلاله الى توفير المعلومة المحكمة للأطباء.

ولفتت الربيش إلى أن العلاج الطبي مهم ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى تغطية آخر الأبحاث السريرية والمتعددة والأبحاث الطبية الحيوية في أمراض الأورام النسائية.

وأشارت إلى أن تطعيم التهاب الفيروس الحليمي يقي من سرطانات الرحم، مؤكدة أن 70% من سرطانات عنق الرحم بسبب الفيروس.

وأوضحت أن شركات التأمين تتحمل تكاليف علاج امراض السرطان بتوجيه من الدولة، مشيرة إلى أن تكلفة العلاج خارج المملكة تصل إلى نصف مليون دولار للمريض بينما يتم علاج المريض في السعودية مجانا.

وأضافت الربيش، أن الاجتماع سيشهد العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفة وكذلك استعراض التجارب الناجحه وطرق العلاج وآخر المستجدات العلاجية وعرض العمليات الناحجة.

ومن المقرر أن يستمر الاجتماع لمدة ثلاثة أيام يتم فيها استعراض كل المستجدات في طب أورام النساء عبر أكثر من 40 محاضرة وجلسة علمية، بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أهم الممارسات الصحية في أمراض وجراحة أورام النساء.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa