بالصور.. المصلون يؤدّون صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة

صلاة الاستسقاء
صلاة الاستسقاء

أدّى المصلون في جميع مناطق المملكة، صباح اليوم الخميس، صلاة الاستسقاء، اتباعًا لسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عند الجدب وتأخر نزول المطر، أملًا في طلب مزيد من الجواد الكريم أن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أرجاء البلاد.

وفي منطقة مكة المكرمة، أدّى نائب أمير المنطقة الأمير بدر بن سلطان، صلاة الاستسقاء مع جموع المُصلين في المسجد الحرام.

حيث أمّ الرئيس العامّ لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس المصلين في صلاة الاستسقاء.

وقال السديس في الخطبة: «أيها المستسقون المباركون: الاستسقاء سنة نبينا المصطفى عليه أفضل صلاة وأزكى سلام، فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: ((شكا الناس إلى رسول الله قحوط المطر، فأمر بمنبر فوضِع له في المصلى ووعد الناس يومًا يخرجـون فيـه، ثم خرج رسول الله حين بدا حاجب الشمس، فقعد على المنبر فكبر وحمد الله ثم قال: "إنكم شكوتم جدب دياركم، واستئخار المطر عن إبانِ زمانه عنكم، وقد أمركم الله أن تدعوه، ووعدكم أن يستجيب لكم».

وفي القصيم أدّى أمير المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين في جامع الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز بمدينة بريدة.

وفي حائل، أدى أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين في جامع الملك فهد بحائل.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعا إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة اليوم الخميس، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa