تنبيهات الأرصاد.. أمطار رعدية ورياح نشطة وأتربة مثارة على 8 مناطق بالمملكة

هطول أمطار - أرشيفية
هطول أمطار - أرشيفية

 أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، عدة تنبيهات من رياح نشطة وتدن في الرؤية الأفقية وهطول أمطار رعدية  خلال الساعات القادمة في 8 مناطق بالمملكة.

ففي منطقة مكة المكرمة نبه مركز الأرصاد من أمطار رعدية مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الشفا والهدا والطائف، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساءً، فيما تشهد المنطقة رياحًا نشطة على ثول وجدة ورابع حتى الساعة الـ18.00 من مساءً.

كما نبه المركز المنطقة الشرقية من نشاط للرياح وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الأحساء والعبيلة وبقيق وحرض والعديد وخريص والجبيل والخُبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساءً.

وفي منطقة الباحة أصدر مركز الأرصاد تنبيها من أمطار رعدية مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساءً.

كما نبه المركز منطقة المدينة المنورة من رياح نشطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الرايس وينبع، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساءً.

ومنطقة عسير أصدر مركز الأرصاد تنبيها من رياح نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة العرين وبيشة وتثليث وطريب، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساءً، فيما تشهد المنطقة أمطارًا رعدية على المجاردة وبارق ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساءً.

وبحسب تنبيهات مركز الأرصاد، تشهد منطقة تبوك رياحًا نشطة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة الوجه وأملج، وتستمر حتى الساعة الـ 18.00 من مساءً.

كما منطقة جازان أمطارًا رعدية ونشاطًا في الرياح السطحية. وتشمل الحالة الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي والفطيحة وفيفاء وهروب، وتستمر حتى الساعة الـ 20.00 من مساءً.

وفي منطقة نجران نبه المركز من نشاط للرياح وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة والخرخير وشرورة، وتستمر حتى الساعة الـ 1900 من مساءً.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa