أخبار السعودية.. عقوبات جديدة بحق المتسولين.. وتمديد صلاحية تأشيرات السياحة

أخبار السعودية.. عقوبات جديدة بحق المتسولين.. وتمديد صلاحية تأشيرات السياحة

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الأربعاء، الموافق 22 سبتمبر2021م منها: عقوبات جديدة بحق المتسولين أو مساعديهم، وتمديد صلاحية تأشيرات السياحة.

كشفت جريدة «أم القرى»، عن صدور قرار رسمي، يقضي بمصادرة جميع الأموال النقدية والعينية التي حصل عليها المتسول من تسوله، أو التي من شأنها أن تستعمل فيه وفقًا حكم قضائي؛ مشيرة إلى أنه تعذر ضبط تلك الأموال، حكمت المحكمة المختصة بغرامة تعادل قيمتها؛ مع مراعاة حقوق حسني النية.

أعلنت وزارة الخارجية، الأربعاء، تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لغرض السياحة، في إطار جهود المملكة للتخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتعامل مع جائحة كورونا. 

حدد تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة، طرق إضافة تذاكر فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ91.

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة عن موعد فتح القبول والتسجيل للتجنيد الموحد للمرحلة القادمة 1443هـ ، للعمل بأفرع القوات المسلحة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ 1443/03/18هـ الموافق (2021/10/24م) - وفقًا الموضحة أدناه: 

وجهت القوات الخاصة لأمن الطرق، تنبيهًا لمستخدمي الطرق بمنطقة مكة المكرمة في كلٍّ من ( الطائف -الكامل ).

قالت دارة الملك عبدالعزيز، إن المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود حصل على 5 ألقاب، موضحة تواريخها بمناسبة اليوم الوطني الـ91.

حددت هيئة تنظيم المياه والكهرباء، شروط رفع شكاوى الكهرباء، مشيرة إلى الإجراءات والخطوات اللازمة لرفع الشكوى.

كشف خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق، سبب طول نهار اليوم الأربعاء عن الليل.

أظهر مقطع فيديو مشاركة طيران الأمن في رفع علم السعودية العملاق، احتفاء باليوم الوطني للمملكة 91.

يعتبر #اليوم_الوطني_السعودي من أبرز الأيام المُنتظرة في التقويم السعودي إن لم يكن أبرزها، ويتجه المغردون إلى تويتر لمشاركة خططهم الاحتفالية وحبهم وفخرهم بالوطن.

حددت الهيئة العامة للغذاء والدواء ألية معرفة سعر الدواء، مشيرة إلى الأعراض الجانبية لاستخدام مسكنات الألم.

نبَّهت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، إلى أهمية الالتزام ببروتوكولات إقامة الفعاليات الترفيهية للوقاية من «كوفيد – 19»، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للمملكة.

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن المخالفات المرصودة حول القهوة في التقرير السنوي لا تشكل خطرًا على المستهلك، وليس لها علاقة بسلامة المنتج، مشيرة إلى أنها تركزت في عدم وجود تصنيف عليه ونقص بعض البيانات الإيضاحية على الغلاف الخارجي.

حددت وزارة الصحة، الإجراءات الصحية وبرتوكولات فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ91 للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

أعلنت المديرية العامة للسجون ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، نتائج القبول (للنساء) على رتبة (جندي)، والتي سبق الإعلان عنها من خلال موقع وزارة الداخلية، وذلك وفقًا للتفاصيل الموضحة أدناه.

 اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa