أخبار السعودية اليوم.. تمديد فترة رغبات النقل بالتعليم.. و5 مدن الأكثر تعافيًّا من كورونا

أخبار السعودية اليوم.. تمديد فترة رغبات النقل بالتعليم.. و5 مدن الأكثر تعافيًّا من كورونا

ترصد صحيفة عاجل أهم أخبار السعودية، اليوم الإثنين، حيث أعلنت وزارة الصحة ارتفاع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليصل إجمالي الإصابات إلى 466906 حالات، فيما ارتفع إجمالي حالات الوفاة منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 7590 حالة، وإلى التفاصيل:

وجه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بتمديد فترة إدخال الرغبات للمتقدمين والمتقدمات على إجراءات النقل، الداخلي والخارجي؛ حتى الساعة السادسة مساءً من يوم الأربعاء الموافق 6 ذو القعدة 1442هـ، وذلك لمن لم يتمكنوا من إدخال رغباتهم.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن رواتب الموظفين بعد الخصخصة ستثبُت عامين ثم تخضع للتغير، مشيرة إلى أن اللوائح والأنظمة الخاضع لها الموظفين في الوقت الحالي سيتم تغييرها حسب ما سيخضع له القطاع المنسب له الموظف التحول أو الخصخصة، مضيفة أنه تم تطبيق برنامج التحول وبرنامج التخصيص لتحقيق منفعة حقيقية في تخفيض التكلفة، وحسن الأداء، وتشغيل المواطنين وتقليص نسبة الاعتماد على النفط.

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة إيقاف شخصين ظهرا في مقطع فيديو متداول، حيث كان أحدهما مصابًا وملقى على الأرض، بمحافظة جدة، واتضح أنهما مواطنان في العقد الرابع من العمر، وبسبب خلاف عائلي بينهما تعرض الرجل لإصابة طفيفة في الرأس، وهو بصحة جيدة وجرى إيقافهما، واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهما إلى فرع النيابة العامة.

تمكنت وزارة التجارة من ضبط معمل غير مرخص لتصنيع الذهب في مدينة الرياض، تديره مجموعة من العمالة الوافدة تعمل باسم مواطن سعودي، مشيرة إلى أنه تم ضبط المعمل والأدوات المستخدمة، وإحالة المخالفين للجهات الأمنية.

أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم الاثنين، افتتاح 11 مسجدًا بعد إخلائها مؤقتًا وتعقيمها في 3 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما انتهى تعقيمه واكتملت جاهزيته خلال 128 يومًا 1573 مسجداً، ويأتي ذلك في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

تصدرت 5 مدن سعودية، اليوم الإثنين، معدلات التعافي من فيروس كورونا المستجد في المملكة، خلال الـ«24» ساعة الماضية والتي بلغ معدلها 1148 حالة تعافٍ؛ فسجلت جدة 218 حالة، والرياض 153 حالة، ومكة المكرمة 116 حالة، وينبع 85 والطائف 41 حالة.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 1109 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 466906 حالات، موضحة أنه تم تسجيل 1148 حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ لتصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 449241 حالة.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، في المملكة إلى 15.8 مليون جرعة.

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره لطقس غد الثلاثاء، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، ويمتد تأثيرها لمنطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

قال المتخصص في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، إنَّ الرياح النشطة الحالية والمسماة «رياح البوارح» والمثيرة للغبار، تؤثر على المنطقة الشرقية ودول الخليج العربي بسرعة من 20 إلى 60 كيلومترًا في الساعة، وهي رياح معتادة مثل هذه الأيام من كل عام.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa