«الصحة» تطلق المنصة الافتراضية لمعالجة أمراض القلب الهيكلية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أطلقت وزارة الصحة ممثلةً بمستشفى الصحة الافتراضي، ومركز تمكين الابتكار، المنصة الوطنية الافتراضية لمعالجة أمراض القلب الهيكلية، وذلك في مقر المستشفى بالرياض.

وتهدف المنصة إلى توظيف التقنيات الحديثة في مجال الابتكار للإسهام في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى القلب، ووضع الخطط العلاجية المناسبة لهم، وفقًا للمعايير العالمية المتبعة.

وأوضحت الصحة أن المنصة والتي يشرف عليها نخبة من الأطباء في تخصصات دقيقة في أمراض القلب، قد أطلقت في إطار جهود الوزارة لدعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في عدد من التخصصات الدقيقة والنادرة مع تسهيل إجراءات الوصول إليها.

يأتي إطلاق المنصة كذلك في إطار دعم بناء القدرات المعرفية؛ بما يتلاءم مع أهداف التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وأشارت الوزارة إلى أن المختصين بالمنصة سيجتمعون لمناقشة الحالات الطبية التي تستدعي استبدال الصمام الأورطي، والتي ستعرض عليهم من خلال الجهات الصحية المرتبطة بالمنصة.

كما أكدت الوزارة أن المنصة الوطنية الافتراضية تتيح كذلك إمكانية نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين المختصين في مجال أمراض اعتلال القلب من داخل وخارج المملكة.

جدير بالذكر أن إطلاق المنصة جاء بحضور ممثلين من مركز القلب في المجلس الصحي السعودي، وجمعية قسطرة القلب، وهيئة الحكومة الرقمية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa