جانب من التفقد
جانب من التفقد

وزير الاتصالات يتفقد جاهزية "موبايلي" لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج

تفقد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه استعدادات وخطط شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" التشغيلية لموسم الحج هذا العام 1445هـ؛ بهدف التأكد من جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

واستمع معاليه خلال زيارته مقر الشركة في مدينة مكة المكرمة إلى شرح وافٍ من الرئيس التنفيذي لموبايلي المهندس سلمان البدران عن الخدمات التي ستقدمها الشركة لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى ما قامت به من تعزيزات لشبكتها من خلال استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات التشغيلية وتعلم الآلة؛ من أجل تحسين أداء شبكتها.

وأكّد البدران أن "موبايلي" تولي موسم الحج أهمية كبيرة وتسخر جميع كوادرها البشرية واستثماراتها التوسعية في موسم الحج لخدمة وإثراء تجربة حجاج بيت الله، مشيراً إلى أنها طورت شبكتها في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، حيث عملت على توسعة شبكة الجيلين الرابع والخامس لأكثر من 70% من مواقعها، وزادت استخدام الطيف الترددي لشبكات الجيل الرابع والخامس. كما عززت كفاءة شبكة الألياف الضوئية بالمشاعر بتوسعة بلغت 26%.

ونوّه البدران بالدعم غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مؤكداً أهمية المبادرات التي تتبناها المنظومة الرقمية في المملكة لدعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتوفر "موبايلي" كوادر فنية تتمتع بخبرة مهنية عالية في جميع الأقسام التقنية، لضمان استمرارية عمل الشبكة بجودة عالية، مستخدمين أحدث التقنيات لمراقبة كافة مؤشرات الأداء ومواجهة أي طارئ لضمان استمرارية الخدمة وفقاً لأفضل معايير الجودة.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa