الحصيني عن طقس الإثنين: حار نهارًا.. وأمطار متفاوتة على 6 مناطق

عبد العزيز الحصيني
عبد العزيز الحصيني

كشف الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، عن توقعاته لحالة الطقس اليوم الإثنين؛ حيث تشهد المملكة أجواء حارة نهارًا وهطول أمطار متفاوتة على عدة مناطق.

وقال الحصيني، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إنه من المتوقع أجواء حارة نهارًا معتدلة فجرًا على معظم مناطق المملكة والخليج.

اقرأ أيضاً
طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وزخات برد على مناطق عدة
عبد العزيز الحصيني

وأضاف أنه من المتوقع كذلك هطول أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة مع سقوط حبات البَرَد على أجزاء من مناطق مكة والباحة وعسير وجازان والمدينة وجنوب تبوك- واليمن، وهبوب رياح من متوسطة لشبه قوية على الغربية وأجزاء من الوسطى.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الإثنين استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على طريق الساحل الممتد من مكة المكرمة إلى جازان.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وبسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين ونصف المتر جنوبًا مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزءين الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa