«الغذاء والدواء»: خطة شاملة للمشاركة في موسم حج

«الغذاء والدواء»: خطة شاملة للمشاركة في موسم حج
الهيئة العامة للغذاء والدواء

تواصل الهيئة العامة للغذاء والدواء، تنفيذ خطتها الرقابية والتوعوية في موسم حج هذا العام 1443هـ، وذلك ضمن الجهود المبذولة من القيادة الرشيدة لتسخير الإمكانات كافة وتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

وتتواجد «الغذاء والدواء» في منافذ دخول الحجاج الجوية والبرية والبحرية، وصولًا إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، للقيام بأعمال الرقابة والتفتيش على الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، وتقديم برامج التوعية، وإعداد الدراسات الميدانية، إضافة إلى المشاركة في اللجان المشتركة خلال موسم الحج.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي، أنه انطلاقًا من الاهتمام البالغ الذي توليه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين، حفظهما الله، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، بدأت «الغذاء والدواء» استعداداتها مبكرًا بإعداد خطة شاملة خلال موسم حج هذا العام، لضمان سلامة غذاء الحجاج وأدويتهم ومنتجاتهم الطبية.

وأكد الدكتور الجضعي، حرص الهيئة على استخدام أفضل الممارسات للقيام بالمهام الرقابية على المنتجات الخاضعة لإشرافها، إلى جانب التوعية بسلامة المنتجات من خلال عقد ورش العمل وتنفيذ الأجنحة التوعوية وإعداد المحتويات التوعوية، إضافة إلى إجراء الدراسات الميدانية المتعلقة بسلامة الأغذية.

وتشمل أعمال الهيئة خلال موسم الحج التفتيش على الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية الواردة عبر منافذ الدخول، وعلى المنشآت الغذائية الواقعة بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة، ومصانع الوجبات مسبقة التجهيز المقدمة للحجاج، وعلى وسائل نقل الأغذية الداخلة لمكة المكرمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa