تحديث البيانات والشكوى المالية.. أبرز الاستفسارات عن ‎الضمان الاجتماعي المطوّر

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الاستفسارات التي يستفسر عنها المواطنين كافة، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، حول نظام الضمان الاجتماعي المطور.

وردًا عن استفسار موجّه إلى وزارة الموارد البشرية بنظام الضمان الاجتماعي المطور، حول المقصود بالدفعة (المرفوضة) في منصة الدعم والحماية الاجتماعية ؟ وما هو الإجراء المتّبع في ذلك، قالت "المقصود بالدفعة المرفوضة: أنه يوجد مشكلة (خطأ في رقم الحساب البنكي) أما الإجراء المتبع فيكون بمراجعة البنك"، أما المقصود بالدفعة المرتجعة: هي الدفعة المالية الي تمت استعادتها من قبل البنك بسبب خطأ في رقم الآيبان.

وأوضحت خطوات إصدار مشهد ضماني في منصة الضمان الاجتماعي المطور

وهي الدخول لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية» الذهاب إلى أعلى الصفحة على اليسار "النقر على الاسم" إصدارمشهد ضماني «اختيار البرنامج برنامج مستفيدي الضمان الاجتماعي» إصدار مشهد للمستفيد الأساسي أو التابع.

وجاء رد الوزارة حول مدى إمكانية تحديث البيانات بشكل شهري في منصة الضمان المطوّر: "يجب على المستفيد تحديث البيانات وإبلاغ الوزارة بأي تغيير يطرأ على وضعه الاجتماعي أو الاقتصادي أو السكّي خلال خمسة عشر يومًا من حدوث التغيير".

وفيما يخص المدة المحددة لدراسة الشكوى المالية، قالت الوزارة أن الشكوى المالية تُدرس خلال 60 يومًا من تاريخ رفعها.

وأشارت الوزارة إلى أن الإجراء المتبع في حال كانت الحالة الصحي للمستفيد لا تسمح له بالعمل والتفاعل مع برنامج تمكين، هو أن يتم إثبات العجز عن العمل بحسب سياسة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

وأكدت أن الإجراء المتبع في حال كان الزوج أو (التابع) سجين يكون عبر الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية وتعبئة الملف الموحد للسجين وأسرته، ومن ثم التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي للحصول على المعاش، وفي حال عدم إضافة الزوج السجين مسبقًا فتق إضافته كأي فرد من أفراد الأسرة بالملف الموحد ومن ثم إسناده إلى المنزل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa