
مستشارة العلامات التجارية ورائدة الأعمال مريم الموصلي
شاركت مستشارة العلامات التجارية ورائدة الأعمال السعودية مريم الموصلي قصة نجاحها وأكثر ما يلهمها احتفالاً بشهر تاريخ المرأة.
بدأت مريم موصلي مؤسسة شركة “Niche Arabia” مسيرتها المهنية بالعمل كصحفية في صحيفة إنجليزية وهو ما مكنها من سرد القصص غير المروية للشباب السعودي.
وعن بداية دخولها لعالم الأزياء قالت "الموصلي": "أرادت الكثير من العلامات التجارية العالمية التواصل مع المستهلك المحلي لكنها لم تكن تعلم عنه شيئا، للك أردت حقاً إنشاء وكالة يمكنها سد تلك الفجوة وكان ذلك نوعاً من تخصصنا، كنا مجموعة سعوديين محليين نتحدث عن أنفسنا واحتياجتنا ورغباتنا.
وأضافت: لم تكن لدى عائلتي أي فكرة لأنه كان لدي وظيفة في الصحيفة، ثم سألني والدي لماذا أنت دائماً في المنزل فقلت له استقلت وإليك أوراق تسجيل شركتي.
وتابعت: ولكنني كنت أعرف أن هذا الشيء مطلوب ولا تزال هناك حاجة إليه حتى اليوم، بل وأكثر من ذلك الآن بعد إنفتاح البلاد المزيد من العلامات التجارية مهتمة بالقدوم إلى السعودية.
كما أوضحت أن شركتها بها الكثير من المواهب الإبداعية في مجالات مختلفة منها الهندسة المعمارية وأصحاب المطاعم والطهاة، وقالت: أعتقد أنه كلما روينا قصصنا الخاصة كلما كانت أكثر أصالة، وكلما فهم الناس من نحن كلما رأى النساء أنفسهم في موضع قيادة واستطاعوا تحقيق ذلك.
وتابعت: وكلما زاد التعاون بين النساء كان ذلك أفضل للنساء بشكل عام، على سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية لديها هذه الشخصيات الملهمة التي يمكن للكثير من النساء السعوديات البحث عنها، لذلك أعتقد أن هذا بالطبع سيمكننا أكثر من التعاون.
وأضافت: المرأة السعودية لها وجوه متعددة وأبعاد متعددة وأعتقد أن هذا ما يجعلنا مثيرين للاهتمام، نحن أكبر دولة خليجية ولذلك لدينا مجموعة كبيرة من رائدات الأعمال اللواتي لا يتشابهون في أفكارهم وطرقهم.