أخبار السعودية اليوم.. تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة.. وتوطين مهن التسويق والسكرتارية

أخبار السعودية اليوم.. تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة.. وتوطين مهن التسويق والسكرتارية

ترصد«صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الأحد الموافق 24 أكتوبر 2021، منها: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا لمن هم خارج السعودية، والمملكة تتصدر دول الـG20 في مجموعة من مؤشرات فحوصات كورونا.

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، عن تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا لمن هم خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق القدوم منها، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وبالتنسيق بين وزارتي المالية والداخلية.

تصدرت المملكة مجموعة دول الـG20 في مجموعة من مؤشرات الفحوص، وتتجاوز (30,000,000) فحص لكوفيد-19، لتُساهم في الحد من تفشي الوباء، واستقرار الأمن الصحي. 

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الأحد، عن التخصصات المطلوبة لإعلان فتح باب القبول في الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة بتاريخ 18/3/1443هـ للرجال والنساء من رتبة «رقيب» حتى رتبة «جندي».

ألغت وزارة الصحة التباعد الاجتماعي عند انتظار الحافلة المدرسية أبرز في النسخة المحدثة من دليل وقاية لـ17 أكتوبر الخاص بالوقاية من فيروس كورونا في المدارس.

أعادت وزارة الصحة ترتيب الفصول الدراسية بحيث تكون المسافات بين الطاولات المتجاورة أو بين الطاولة والكرسي التي أمامها لا تقل عن 30 سم، وذلك في النسخة المحدثة من دليل الوقاية في 17 أكتوبر 2021.

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراجحي، اليوم الأحد، قرارين لتوطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة، وذلك لتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية المناسبة لهم ورفع مستوى مشاركتهم في الاقتصاد الوطني.

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خطوات التأكد من صحة الأجر ومدد الاشتراك في نظام التأمينات، مشيرة إلى كيفية الاشتراك في النظام وتعديل الأجر. 

حدد كود البناء السعودي آلية التدرج في تطبيق مخالفة كود البناء.

أعلنت وزارة التعليم، اليوم الأحد، عن جداول دروس الحصص اليومية، لجميع الصفوف الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة، من الأسبوع التاسع، عبر قنوات "عين"، أو عبر "يوتيوب".

أوضحت المديرية العامة للجوازات مدى إمكانية تجديد جواز السفر مع وجود مخالفات لا تتعلق بالمرور، مشيرة إلى عدد من النصائح بشأن تجديد وفقدان الجواز.

رصدت وزارة الإعلام، جهود أكثر من عام في حماية المسجد الحرام من فيروس كورونا، بقرارات استباقية مهمة، وإجراءات تواكب طبيعة المرحلة.

شارك البنك المركزي السعودي ممثلاً بوكيل المحافظ للأبحاث والشؤون الدولية فهد بن عبدالله الدوسري، في المؤتمر السنوي التاسع عشر لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية «أيوفي» للهيئات الشرعية، والذي عقد مؤخرًا، برعاية مصرف البحرين المركزي.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa