أخبار السعودية اليوم.. تأجيل اختبارات التحصيل الدراسي.. والشورى يوافق على تعديل نظام الرهن العقاري

رضيع سعودي يتعافى من فيروس كورونا
أخبار السعودية اليوم.. تأجيل اختبارات التحصيل الدراسي.. والشورى يوافق على تعديل نظام الرهن العقاري

ترصد صحيفة «عاجل»، في نشرة أخبار السعودية ليوم الإثنين 6 أبريل 2020م، أبرز الأخبار في المملكة، منها تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ورضيع سعودي يتعافى من كورونا، بينما وافق مجلس الشورى على تعديل نظام الرهن العقاري، بالإضافة إلى تأجيل اختبار التحصيل الدراسي.

سجَّلت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبهذا ارتفع إجمالي حالات الإصابة بـ«كورونا» في البلاد إلى 2463 إصابة، وذلك حسب التحديث الذي تم على موقع وزارة الصحة لرصد حالات كورونا.

وافق مجلس الشورى، اليوم الإثنين، على مشروع نظام الحقوق بالأموال المنقولة وتعديل نظام الرهن العقاري.

أقرت هيئة تقويم التعليم والتدريب، تأجيل تطبيق اختبار التحصيل الدراسي المقرر خلال الفترة من 24 - 28 شعبان 1441هـ، إلى ما بعد شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ، وسيعلن لاحقًا عن مواعيد وتفاصيل الاختبار التحصيلي.

سلّم مستشفى الدوادمي العام الطفل الرضيع «خالد»، إلى ذويه بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وسط حالة من الفرحة، على أن يستمر العزل المنزلي لاستكمال المدة المحددة، حسب سياسات مكافحة العدوى والطب الوقائي.

أوضح برنامج حساب المواطن، أنّ خطوات تعديل الراتب أو الدخل الخاص بأحد التابعين، وذلك عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب) واختيار الإفصاح عن الدخل والانتقال إلى (الإجراءات) يسار الصفحة، وتعديل الدخل ثم الضغط على كلمة حفظ.

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، آلية تسجيل المواليد الجدد عبر منصة أبشر؛ دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية، في ظل تعليق العمل ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، استفادة 418.670 ألف سعودي وسعودية من خدمات المنصة المقدمة عن بُعد، بينهم 397.172 ألف مستفيد ومستفيدة أكملوا الدورات التدريبية الإلكترونية في مختلف التخصصات والمجالات، وذلك خلال الفترة (16 مارس - 26 مارس 2020).

توقَّع المهتم بالأحوال الجوية أبوعبدالرحمن الحربش الصخَري، اليوم الإثنين، فرص تشكل سحب ركامية رعدية تهطل منها أمطار متفاوتة قد تصل في بعض السحب الرعدية إلى غزيرة وتصحب بالبرديات على عدة مناطق بالمملكة.

تواصل الفرق الرقابية بفرع وزارة التجارة بمنطقة الباحة جهودها؛ للتحقـق مـن وفـرة السـلع التموينيـة وضبط أي مخالفـة لأنظمـة حمايـة المستهلك؛ حيث نفذت أمس 64 جولة رقابية وعالجت 42 بلاغًا، ورصدت 376 عملية توافر السلع، وحررت 12 مخالفة.

صادرت فرق الرقابة التابعة لبلدية الرونة الفرعية، 213 كيلوجرامًا من المواد الغذائية مجهولة المصدر، وعدد 95 علبة جاهزة للتوزيع تحتوي على خضار وبهارات ومخللات و95 دجاجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال مداهمة شقة سكنية يسكنها عدد من العمالة الوافدة لتجهيز وتحضير الأطعمة لصالح عدد من المطاعم في محافظة خميس مشيط.

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الإثنين، المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر؛ نتيجة لما تشهده المنطقة من تغيرات في الأحوال الجوية خلال هذه الأيام.

طالب مجلس الشورى، في قرار أصدره- اليوم الإثنين- الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، بتفعيل الربط الإلكتروني مع المحاكم ومكاتب التوثيق لتسهيل إجراءات صرف مستحقات المستفيدين من خدماتها.

وجهت الناشطة السعودية فوز العتيبي، رسالة إلى متابعيها عبر السوشيال ميديا من داخل أحد الفنادق؛ حيث تخضع للفحص كونها من بين المواطنين المقرر عودتهم إلى المملكة من إحدى الدول الخارجية، وذلك كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa