الحصيني: أجواء حارة نهارًا.. وأمطار متفاوتة على المرتفعات

أجواء حارة
أجواء حارة

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على المرتفعات الغربية والجنوبية، مشيرًا إلى وجود رياح من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من الغربية والشرقية.

وقال الحصيني عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «حسب المراصد متوقع -إن شاء الله- اليوم الأربعاء 11 صفر 1444هـ أجواء حارة نهارًا ومعتدلة فجرًا والحرارة حول معدلاتها السنوية مثل هذه الأيام».

وأضاف: «متوقع أمطار من خفيفة لمتوسطة على المرتفعات الغربية والجنوبية وأجزاء من الإمارات وعُمان واليمن رياح من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من الغربية والشرقية».

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الأربعاء، أن الفرصة ما زالت مهيأة لظهور سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ويمتد تأثيرها إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح السطحية على طول ساحل البحر الأحمر خاصة الجزء الأوسط.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 25-50كم/ساعة على الجزء الأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزأين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزأين الجنوبي والأوسط.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa