مندوب السعودية بالأمم المتحدة: الرياض نجحت في توحيد المواقف تجاه إرهاب ميليشيا الحوثي

عبد العزيز الواصل – مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة
عبد العزيز الواصل – مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة

قال المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد العزيز الواصل، إن المملكة نجحت في توحيد المواقف تجاه إرهاب ميليشيا الحوثي. وذلك تعليقًا منه على قرار مجلس الأمن بإدانة استهداف الحوثي لميناء الضبة بحضرموت.

وأوضح الواصل لقناة الحدث، أن بيان مجلس الأمن بإدانة ميليشيا الحوثي الإرهابية، كان نتيجة لجهود كبيرة بذلتها المملكة.

وأضاف أن الرياض تواصلت مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، ونجحت في توحيد المواقف، على الرغم من المواقف السياسية الملتبسة لهذه الدول بسبب الأزمة الأوكرانية.

وتابع الواصل قائلاً: إن بيان مجلس الأمن يأتي في سياق الضغط الذي تمارسه منظمة الأمم المتحدة ممثلة في مجلس الأمن، على المليشيا الحوثية.

كان مجلس الأمن الدولي، أدان بشدة، مساء أمس، الهجمات الإرهابية الحوثية بالطائرات المسيرة، التي وقعت على ميناء الضبة النفطي باليمن يوم 21 أكتوبر الجاري، حيث كانت ترسو ناقلة نفط بالميناء.

واعتبر مجلس الأمن، الهجمات الحوثية على ميناء الضبة، تهديداً خطيراً لعملية السلام واستقرار اليمن، والأمن البحري بما في ذلك الحقوق والحريات الملاحية المنصوص عليها في القانون الدولي.

من جانبه، قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، محمد آل جابر –عبر حسابه بتويتر- إن بيان مجلس الأمن، خطوة تؤكد الفهم العميق لكل الدول بأن تصنيف الحوثي كجماعة ارهابية اصبح خياراً يقرره افعال الميليشيات الحوثية القادمة، ولا تختلف فيه عن داعش وتنظيم القاعدة.

كان ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، شهد يوم الجمعة الماضي، وقوع انفجارين تزامنًا مع وصول سفينة لنقل شحنة نفطية.

وذكرت مصادر يمنية، أن طائرتين مسيرتين استهدفتا ساحل ميناء الضبة النفطي شرق المكلا بحضرموت.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa