محلل سياسي: فرنسا ترى الرياض مفتاحًا لحل قضايا المنطقة وبوابة للشرق الأوسط

أكد المحلل السياسي، رامي خليفة، أن فرنسا تراهن على علاقتها مع المملكة، كما أن باريس ترى الرياض مفتاحًا لحل قضايا الشرق الأوسط، وذلك خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى فرنسا.

وقال خليفة في تصريحات للإخبارية: «فرنسا تراهن على علاقتها مع المملكة وترى بأن الرياض مفتاح لحل قضايا المنطقة وبوابة للشرق الأوسط»، مشيرًا إلى أن المملكة تقود القاطرة العربية في هذا التوقيت.

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. لحظة وصول ولي العهد إلى قصر الإليزيه
ولي العهد

وأضاف: «فرنسا إذا ترى أنه إذا أرادت أن تكون مؤثرة ومتفاعلة مع قضايا الشرق الأوسط لا بد أن تمر عبر بوابة الرياض، وهذا أمر مهم للغاية للحكومة الفرنسية».

وأتم: «الرؤساء الفرنسيين على مدار التاريخ عند فوزهم بالرئاسة يشرعون في زيارة السعودية نظرًا لكونها قطبًا اقتصاديًا ومستقل من الناحية السياسية، كما أنها قلب العالم العربي والإسلامي».

وتوجه الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا، عقب زيارة إلى اليونان استمرت ليومين، ومن المقرر أن يبحث ولي العهد خلال زيارته لباريس، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وكذلك مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك مع القيادة الفرنسية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa