أخبار السعودية اليوم.. «سكني» يعلق الطلبات الجديدة لمبادرتي دعم المدنيين والعسكريين.. ورياح مثيرة للأتربة في 5 محافظات بمكة المكرمة

تحري رؤية هلال شوال مساء الجمعة المقبل
أخبار السعودية اليوم.. «سكني» يعلق الطلبات الجديدة لمبادرتي دعم المدنيين والعسكريين.. ورياح مثيرة للأتربة في 5 محافظات بمكة المكرمة

ترصد «صحيفة عاجل» في نشرة أخبار السعودية ليوم السبت 16 مايو 2020م أبرز الأخبار في المملكة، ومنها برنامج سكني يعلق الطلبات الجديدة لمبادرتي دعم المدنيين والعسكريين، والهيئة العامة للأرصاد من رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على 5 محافظات بمنطقة مكة المكرمة، والمحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شوال مساء الجمعة المقبلة.

كشف برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان، عن تعليق استقبال الطلبات الجديدة لمبادرتي الدعم الإضافي للمدنيين والعسكريين، وذلك ابتداءً من تاريخ 2020/05/31، فيما تتواصل الاستفادة من القرض العقاري المدعوم للحصول على مختلف الحلول السكنية التي يوفّرها برنامج «سكني» للأسر السعودية، في إطار تسهيل تملّكهم للمسكن الأول، فيما يأتي ذلك بعد أيام من إعلان وزارة المالية اتخاذ عدد من الإجراءات الإضافية لمواجهة الآثار المالية والاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

أنهت جوازات مطار الملك فهد الدولي بالدمام، أمس الثلاثاء، إجراءات سفر إحدى رحلات مبادرة «عودة» المغادرة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، وعلى متنها 275 راكبًا.

خصصت بعض الأسر بمنطقة الحدود الشمالية مصليات في منازلها، لتأدية فروض الصلوات اليومية وصلاتي التراويح والقيام.

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر؛ لورود عدد من التنبيهات وتنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على منطقة جازان والمحافظات التابعة لها.

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم الأربعاء، من رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة.

وقعت المديرية العامة للسجون، اتفاقية تعاون استراتيجي مع البنك السعودي للاستثمار تنضم بموجبها خدمة "فُرِجَت" إلى برنامج "وااو" الخير.

دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1441هـ، مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري.

وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وحدة تعقيم ذاتية في مقر سكن العاملين بالمسجد النبوي؛ للحفاظ على صحتهم وعدم وصول الوباء إلى محيط الحرم النبوي.

تعتزم وزارة الصحة إطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا المستجد في المملكة.

أوضح تطبيق «توكلنا»، المُعتمد من وزارة الصحة لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونيًّا، أنه بإمكان الأطفال الأقل من عمر 15 عامًا الخروج بدون تصريح برفقة ذويهم، في حالة الضرورة فقط.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa