«وفد الشورى» يشارك في اجتماع لجنة التنسيق البرلماني بالتعاون الخليجي في مسقط

اجتماع لجنة التنسيق البرلماني بالتعاون الخليجي
اجتماع لجنة التنسيق البرلماني بالتعاون الخليجي

عقدت لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعها الـ15، المصاحب للاجتماع الدوري الـ16 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول المجلس، وذلك في العاصمة العمانية مسقط.

وشارك في الاجتماع الأمين العام لمجلس الشورى عضو لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية، محمد بن داخل المطيري، وعضو المجلس عضو لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الدكتور إبراهيم النحاس، وعضو المجلس عضو لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الدكتور طارق الشمري.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله؛ حيث أقر المجتمعون جدول أعمال الاجتماع الدوري السادس عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون.

كما تمت الموافقة على اختيار ثلاثة موضوعات وإحالتها إلى اجتماع رؤساء المجالس التشريعية، وهي «دور المجالس التشريعية الخليجية في توطيد الاستثمار البيني، ودعم الاقتصاد الوطني، ودورها في حماية القيم المجتمعية بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وشبكات الانترنت، بالإضافة إلى أدوار المجالس في دعم تحقيق الأمن السيبراني من خلال استغلال الذكاء الاصطناعي».

وكان ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، بحث مقترح تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، والتأكيد على أهمية استمرار التعاون معها، إضافة إلى مناقشة ما يتعلق بالندوات الخليجية المشتركة لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية.

يُشار إلى أن لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون، تهدف إلى تحقيق أهداف الاجتماع الدوري لرؤساء المجالس الخليجية وتفعيل اختصاصاته، والعمل على تنسيق الأعمال في المجالات الدبلوماسية والبرلمانية بين المجالس التشريعية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa