غرفة الرياض: إطلاق برنامج لتأهيل 4000 شاب وشابة في قطاع المراكز التجارية

غرفة الرياض: إطلاق برنامج لتأهيل 4000 شاب وشابة في قطاع المراكز التجارية

وقعت غرفة الرياض ممثلة بلجنة المراكز التجارية، ومجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال تدريب الكوادر السعودية وتعزيز برامج التوطين في قطاع التجزئة عبر دعم قطاع المراكز التجارية، باستهداف تأهيل 4000 متدرب، وذلك بتقديم برنامج مشترك يستهدف تحديد الكوادر المهنية السعودية ودعمها من خلال إيجاد بيئة تعليمية متخصصة في مجال تجارة البيع بالتجزئة، كما تتضمن المذكرة عقد تجمع سنوي يستعرض مستجدات القطاع وتنظيم مسابقات خاصة للمتميزين في هذا المجال عبر لجنة محكمين وخبراء.

وقع المذكرة ناصر ابوحيمد أمين عام غرفة الرياض، والرئيس التنفيذي لمجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق ديفيد مكادم، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة السياحة بالغرفة نايف الراجحي، ورئيس لجنة المراكز التجارية خالد العجمي ورئيس مجلس الإدارة لمجلس الشرق الأوسط للمراكز التجارية م. وائل بالخير.

وتضمنت المذكرة تنظيم وإدارة الدورات التدريبية التي ستعقد في المملكة من خلال مركز التدريب بالغرفة والتوقيع والمصادقة على شهادة إتمام التدريب الذي يقدمه المجلس لأسواق التجزئة في المملكة، وسيقوم المجلس باستضافة الدورات التدريبية، وتوفير المواد اللازمة لتدريب الكوادر المتخصصة في صناعة التجزئة في مجتمع المملكة.

كما تضمنت المذكرة تصميم منهج دراسي خاص بمتطلبات كوادر البيع بالتجزئة يسهم في تمكين المشاركين من تعلم كيفية تطوير مراكز التسوق وتأجيرها وتسويقها وتشغيلها بنجاح، ويشارك في تقديم الدورات خبراء مراكز التسوق البارزين.

وجدير بالذكر أن مجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق يعمل في هذا المجال منذ ٢٧ عام كمنظمة غير ربحية بعضوية أكثر من ١٢٠٠ عضو من المنطقة وقائمة بأكثر من ٨٠٠ مركز تجاري، ومن أنشطتها التدريب الخاص بمجالات المراكز التجارية وقطاع التجزئة المتخصصة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa