الأرصاد: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ45 مئوية.. وأبها والباحة الأدنى

درجات الحرارة الكبرى والصغرى بالمملكة
درجات الحرارة الكبرى والصغرى بالمملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الأربعاء، على بعض مدن المملكة؛ حيث تسجل مدينتا الأحساء وحفر الباطن أعلى درجة حرارة بـ45 مئوية، فيما تسجل مدينتا أبها والباحة أدنى درجة حرارة بـ17 درجة مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر «تويتر»، أنّ درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، كالتالي: الأحساء وحفر الباطن 45 درجة مئوية، والدمام ومكة المكرمة ورفحا 44، والمدينة المنورة والعلا والخرج 43، والرياض ووادي الدواسر والمجمعة وينبع وبريدة 42 مئوية.

وتبوك وشرورة والدوادمي 41، وحائل 40، وجدة وبيشة وعرعر وسكاكا وجازان 39، ونجران 38، والقنفذة 36، والقريات والطائف 34، وأبها 31 مئوية.

أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالتالي: أبها والباحة 17 درجة مئوية، والقريات 19، والطائف وحائل وبيشة 24، والدوادمي وعرعر وسكاكا 25 مئوية.

والرياض وتبوك وبريدة والجه والمجمعة ووادي الدواسر 26، والدمام وشرورة والخرج 27، الأحساء ورفحا 28، والقنفذة 29، ومكة المكرمة والمدينة المنورة وينبع والعلا 30 مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الأربعاء، أن الفرصة مازالت مهيأة لظهور سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ويمتد تأثيرها إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح السطحية على طول ساحل البحر الأحمر خاصة الجزء الأوسط.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 25-50كم/ساعة على الجزء الأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزءين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزءين الجنوبي والأوسط.

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 10-25كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa