أخبار السعودية اليوم.. المملكة ضمن المراكز العشرة الأولى عالميًا في التدريب عن بُعد..تخصيص 2 مليار ريال لتمويل استيراد المنتجات الغذائية

وزارة الاستثمار تحذّر من رسائل مجهولة..
أخبار السعودية اليوم.. المملكة ضمن المراكز العشرة الأولى عالميًا في التدريب عن بُعد..تخصيص 2 مليار ريال لتمويل استيراد المنتجات الغذائية

ترصد صحيفة «عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الثلاثاء، الموافق 8سبتمبر 2020م منها: السعودية ضمن المراكز العشرة الأولى عالميًا في البرامج التدريبية «عن بُعد»، وصندوق التنمية الزراعية يُخصص 2 مليار ريال لتمويل استيراد المنتجات الغذائية.. تعرّف على الأنواع المستهدفة، و«الاستثمار» تحذّر من رسائل مجهولة.. وتكشف 4 حقائق هامة.

أصدرت أكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية، تقريرًا يفيد بتواجد المملكة ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم في الاستفادة من البرامج التدريبية المقامة «عن بُعد»، وذلك من شهر يناير وحتى شهر أغسطس لعام 2020م.

دعا صندوق التنمية الزراعية، المستثمرين والشركات في قطاع الأغذية، إلى التقديم والحصول على «تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في الأمن الغذائي» والمخصص له (2) مليار ريال.

حذّرت وزارة الاستثمار، من التجاوب مع الرسائل التي ترد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي توهم مستقبليها، بإمكانية تقديم الخدمات والاستشارات اللازمة لهم، بشرط الكشف عن معلوماتهم الشخصية والبنكية.

أعلنت هيئة الغذاء والدواء، بالتعاون مع وزارة الصحة، إمكانية إصدار تراخيص «مزاولة مهنة» للمنشآت الصيدلانية، بشكل فوري.

أوضحت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، موقف تأشيرات وإقامات المعلمين من التمديد آليًا.

سطرت إدارة مدرسة حصامة المحازرة الابتدائية للبنين بمنطقة جازان، مبادرة فريدة من نوعها مع انطلاقة بداية العام الدراسي الحالي 1441هـ - 1442هـ، تمثلت في حصر الطلاب الذين لا يستطيعون متابعة دروسهم عبر منصة «مدرستي» نظرًا لظروف أسرهم المعيشية من ناحية، ولضعف شبكة الإنترنت من ناحية أخرى في القرى التي يسكنون بها.

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، موقف أبناء المواطنات من الخضوع للضريبة فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية في المدارس الأهلية.

وافقت اللجنة الفنية الدولية لمواصفات أجهزة ومنتجات الطب الصيني «ISO/TC 249» التابعة للمنظمة الدولية التقييس «ISO»، على مقترح مشروع مواصفة قياسية دولية السعودية ممثلةً بالهيئة العامة للغذاء والدواء، تتعلق بضوابط السلامة لأدوات الحجامة.

أكد تطبيق «تباعد» المعتمد من وزارة الصحة، على عدم احتفاظه ببيانات المواطنين والمقيمين المشتركين في التطبيق المعني بمصابي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يقوم بتمرير تلك البيانات لوزارة الصحة دون الاحتفاظ بها.

أوضح مجلس الضمان الصحي، شروط إجراء عمليات السمنة المفرطة «تكميم المعدة» من خلال وثيقة الضمان الصحي التعاوني الموحدة.

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أن برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير»، يدعم تطوير المهارات المهنية والمعرفية للقوى الوطنية، من خلال إكسابهم الخبرات اللازمة التي تزيد من قابلية وفرص توظيفهم في سوق العمل، كما يحصل المتدرب في البرنامج على شهادة خبرة بعد إتمامه البرنامج التدريبي، في حين يتحمل الصندوق خلال فترة التدريب تأمين ضد المخاطر للمتدربين.

تمكنت فرق الدفاع المدني بالرياض، من إخماد حريق كبير اندلع بأحد مستودعات الخيام، وذلك بعد ساعات من العمل.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa