الضمان الصحي: 13 مرضًا يجب ذكرها في نموذج الإفصاح الطبي الموحد

مجلس الضمان الصحي
مجلس الضمان الصحي

جدد مجلس الضمان الصحي، التذكير، بضرورة التأكد من الإفصاح عن جميع الأمراض في نموذج الإفصاح الطبي الموحد، لضمان الحصول وأفراد العائلة على التغطية التأمينية حسب منافع الوثيقة الموحدة.

وأوضح الضمان الصحي –عبر تويتر- أن الأمراض التي يجب الإفصاح عنها تشمل 13 مرضًا، وهي: الفشل الكلوي، وتكيسات المبيض، وأمراض القلب، والتهاب الكبد الفيروسي، وورم الرحم الليفي، وحصوات المرارة، وأمراض المناعة الذاتية، وتضخم الغدة الدرقية، وحصوات المسالك البولية، والتصلب المتمدد، والأورام السرطانية، والأورام الحميدة، والفتق.

اقرأ أيضاً
مجلس الضمان الصحي يحدد 4 شروط للحصول على التأمين الصحي
مجلس الضمان الصحي

من جهة أخرى، أوضح الضمان الصحي، أن تأمين السفر للمواطنين لتغطية مخاطر فيروس (كوفيد -19) خارج المملكة، هو تأمين إلزامي لمن هم دون 12 سنة، وأن «التعاونية» هي الشركة المعتمدة حاليًا لتأمين السفر.

وأضاف المجلس، أن وثيقة الضمان الصحي الموحدة تغطي جراحة السمنة المفرطة عن طريق عمليات تكميم المعدة فقط، عند تجاوز كتلة الجسم 45 (BMI) بحد أقصى 20 ألف ريال.

وأشار إلى أن شركة التأمين تحدد القسط التأميني على أسس فنية استنادًا إلى «العمر، التاريخ المرضي، الجنسية، الفئة التأمينية، الجنس، الحالة الصحية»، كما يلزم الإفصاح عن وجود الحمل إذا طلبت شركة التأمين ذلك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa