رئيس مجلس الشورى: المملكة ترفض استمرار احتلال إيران جزر الإمارات الثلاث

رئيس مجلس الشورى: المملكة ترفض استمرار احتلال إيران جزر الإمارات الثلاث

شارك وفد المملكة العربية السعودية برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في أعمال الاجتماع الدوري الـ16 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة العمانية مسقط.

وقال "آل الشيخ"، في كلمته أمام الاجتماع، إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، تؤكد دائمًا أن ازدهار المنطقة ورخاءها يتطلب خلوها من الصراعات والنزاعات وحل جميع القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأضاف أن مستقبل المنطقة يتطلب تبني رؤية تضع في أولوياتها تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار، وترتكز على الاحترام المتبادل بين دول المنطقة، وتوثيق الأواصر الثقافية والاجتماعية المشتركة ومجابهة التحديات الأمنية والسياسية، نحو تحقيق تنمية اقتصادية شاملة.

وشدد "آل الشيخ"، على أن المملكة ترفض استمرار احتلال إيران لجزر دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى"، موكدًا في الوقت ذاته دعوة إيران للاستجابة لمساعي دولة الإمارات لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

وأشار إلى أن المملكة تدعو إيران باعتبارها جارة، يربطنا بشعبها روابط دينية وثقافية، للتعاون مع دول المنطقة، من خلال الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa